صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4360

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رئيس اتحاد فرنسا لـ الجريدة•: «التعليم العالي» اعتمدت سلّم المعادلات للطلبة الخريجين

زفَّ رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة فرنسا والدول والمجاورة، عبدالله العجمي، البشرى لطلاب وطالبات الكويت خريجي الجامعات الفرنسية، لموافقة وزارة التعليم العالي وإصدارها قرارا يخص الطلبة الخريجين، حيث اعتمدت سلّم معادلة الدرجات لهم.

وأضاف العجمي، في تصريح لـ "الجريدة"، أن الاتحاد التقى وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، وعرض عليه عددا من المطالب الطلابية، من بينها وضع آلية محددة لسلّم المعادلات للطلبة الخريجين من الجامعات الفرنسية، مثمنا تعاون المسؤولين بالوزارة، واستجابتهم لمطالب أبنائهم الطلبة، وحرصهم على مصلحتهم.


وأوضح أن "التعليم العالي" ستصدر شهادة لمن يهمه الأمر بسلّم المعادلات الجديدة للطلاب والطالبات الراغبين بالحصول عليها، مبينا أن أعضاء الهيئات الإدارية السابقة في اتحاد طلبة فرنسا ساهموا وعملوا من أجل إنصاف الطلبة الخريجين من فرنسا في مسألة معادلة الشهادات الدراسية، والتي كانت تشكِّل عائقا كبيرا ما بعد التخرج، لما تحتاج إليه من آلية ووقت وجهد في المعادلة، مؤكدا أن الاتحاد حريص على المطالبة بحقوق الطلبة.

يُذكر أن معادلة الشهادات من أهم المطالبات التي تكررت للاتحاد الوطني لطلبة فرنسا والدول المجاورة، حيث طالبت الهيئات الإدارية السابقة بإيجاد حل لمعادلة الشهادات الدراسية، لأنها إحدى المعضلات التي تواجه الطلبة الخريجين أثناء التقدم للوظائف أو استكمال الدراسة.