صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4500

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فيلم تارانتينو يسيطر على جوائز النقاد في هوليوود

يواكين فينيكس أفضل ممثل ورينيه زيلغوير أفضل ممثلة

  • 14-01-2020
  • المصدر
  • AFP

فاز الفيلم الأميركي «وانس ابون تايم... إن هوليوود» بجائزة اختيار النقاد لأفضل فيلم، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الأول في لوس أنجلس. وحاز بطل الفيلم الممثل براد بيت جائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل مساعد، كما حاز مخرج الفيلم ومؤلفه كوينتن تارانتينو جائزة أفضل نص أصلي، في حين تمكن الممثل يواكين فينيكس من التغلب على أنطونيو بانديراس وروبرت دي نيرو وإيدي ميرفي وادام درايفر، ليفوز بجائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم «جوكر».

عزّز فيلم "وانس ابون إيه تايم.. إن هوليوود"، من إخراج كوينتن تارانتينو، فرصه في سباق جوائز أوسكار، بفوزه، أمس الأول، بجائزة أفضل فيلم في جوائز النقاد "كريتيكس تشويس اواردز"، التي تشكل مؤشراً مهماً لمكافآت أوسكار العريقة.

وقال تارانتينو، بعد تسلمه جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي نيابة عن براد بيت، أحد أبطال الفيلم، "أنا أوافق النقاد الرأي للمرة الأولى"، قبل أن يصعد مجددا إلى المسرح لاحقاً خلال الأمسية لتسلم جائزة أفضل فيلم.

هوليوود الستينيات

ويتغنى تارانتينو في فيلمه الأخير هذا بهوليوود الستينيات، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو أيضا. وقد حصد أيضا جائزة أفضل سيناريو أصلي وأفضل ديكور.

وسبق له أن فاز بجوائز خلال حفلة "غولدن غلوب"، ويبدو تاليا على مسار مؤد إلى الفوز بجوائز اوسكار التي توزع في هوليوود 9 فبراير المقبل.

منافسة محمومة

وتقاسم المخرج البريطاني سام منديس والكوري الجنوبي بونغ جون-هو، جائزة أفضل مخرج بعد منافسة محمومة في هذه الفئة.


وفاز فيلم "1917" من إخراج منديس ايضا بجائزة أفضل مونتاج وأفضل تصوير، في حين نال فيلم بونغ "باراسايت" أيضا جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.

وعلى صعيد التمثيل، أتت النتائج شبيهة بتلك المسجلة في حفلة "غولدن غلوب" الأسبوع الماضي.

ففاز يواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثل عن دوره في "جوكر" ورينيه زيلغوير جائزة أفضل ممثلة عن "جودي".

وواصلت لورا ديرن وبراد بيت فوزهما في جائزة أفضل ممثلة وممثل في دور ثانوي عن "ماريدج ستوري" و"وانس ابون إيه تايم...".

ووقف الحضور مصفقا لإيدي مورفي لنيله جائزة فخرية عن مجمل مسيرته قبل أن يفوز فيمله "دوليمايت إز ماي نايم" بجائزة أفضل فيلم كوميدي.

وقال روبرت دي نيرو إنه فوجئ بفوزه مع آل باتشينو بجائزة أفضل طاقم تمثيلي عن "ذي آيريشمان"، مضيفاً: "لم أكن أتوقع ذلك في هذه المرحلة صراحة".

أفضل مسلسل درامي

أما على صعيد الأعمال التلفزيونية، فقد كان لمسلسل "فليباغ" حصة الأسد مع فوزه بثلاث جوائز منها أفضل عمل كوميدي، في وقت نال "ساكساشن" جائزة أفضل مسلسل درامي.