صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4352

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

آمال: شيلة إيرانية!

  • 09-01-2020

أسهرتنا إيران عندما بدأت بقصف قاعدتين أميركيتين في العراق انتقاماً لمقتل الرجل القوي قاسم سليماني، وتوقعنا الأسوأ، فالمقابل لإيران أميركا، بقيادة ترامب. وترامب في سنته الرئاسية الأخيرة، وهو مستعد لالتهام الدجاج حياً، والسير على قطع الزجاج المتناثر في سبيل نجاحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبعد مضي نصف السهرة، اكتشفنا أن إيران استخدمت الأسلوب العربي في استعراض القوة... "الشيلات"، ومفردها شيلة، وهي أغان حماسية تهدد كل من على الأرض وزحل والمشتري بالويل والثبور وعظائم الأمور، وتخيف الحيتان في قيعان المحيطات، إن قرر صاحب الشيلة الضرب والانتقام.

ويبدو أن أميركا تمايلت طرباً على لحن الشيلة، ورقصت مع الحرس الثوري على لحن الشيلة في الأراضي العراقية. وهي الشيلة الأولى التي يطرب لها الخصمان والجمهور العالمي في آن واحد، باستثناء الجمهور القابع على الضفة الغربية من الخليج العربي، وهو مخترع الشيلات وصاحب الحق الحصري لها.

وقبل أن نستفيق من سهرة أمس الحماسية، نفاجأ بخبر "كونا" الذي يعلن نية الأميركان سحب قواتهم من الكويت، والذي تلاه إعلان من وكالة الأنباء الكويتية "كونا" تبين فيه أن حسابها مخترق! ولا أدري أي الخبرين أكثر خطورة من الآخر؛ سحب الأميركان قواتهم من الكويت بصورة مفاجئة، أم اختراق وكالة الأنباء الرسمية؟ ولا أدري هل نصدق خبر الاختراق أم لا؟