صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4352

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رابطة «الإدارية» لـ الجريدة•: اجتياز 30 وحدة شرط مرهق للراغبين في التحويل إلى الكلية

«كثرة الوحدات تكلف الوقت والمال وتقدمنا بمقترح لخفضها إلى 21»

رأى رئيس رابطة كلية العلوم الإدارية أن مواد المحاسبة والإدارة والاقتصاد الجزئي هي الواجب اشتراطها على راغبي التحويل إلى الكلية، بواقع 9 وحدات، متسائلاً: «لماذا يطلب منهم 30 وحدة؟».

قال رئيس رابطة كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت عمر المندي إن هناك معاناة أصبحت تلاحق الطلبة الراغبين في التحويل إلى كلية العلوم الإدارية، بسبب مطالبتهم باجتياز 30 وحدة دراسية، مبيناً أن الرابطة ترى ان "هناك 3 مواد علمية فقط يجب على راغبي التحويل اجتيازها، هي المحاسبة والإدارة والاقتصاد الجزئي، بواقع 9 وحدات، فلماذا يطلب منهم 30 وحدة؟".

وأضاف المندي لـ"الجريدة" ان "الرابطة من منطلق حرصها على مصلحة الطلبة، تقدمت بمقترح بتقليل عدد الوحدات المطلوبة من راغبي التحويل من 30 إلى 21 حتى يتمكنوا من التحويل بانسيابية تامة دون مشاكل او معوقات"، معتبراً أن "قرار الـ 30 وحدة يكلف الطالب الكثير من الوقت في عملية التخرج، كما يكلف الجامعة الكثير من المال".


وبين انه لا مشاكل في التحويل الداخلي بين تخصصات الكلية، إذ تسير بسلاسة، كما ان المعدل الخاص بالتحويل يتطلب 2.67 من المعدل العلمي للطالب، حتى يتمكن من التحويل من تخصص علمي إلى آخر.

وأشار إلى أن الرابطة تواصلت مع الاقسام العلمية بشأن أسبوع التسجيل "الباي فورس" الذي سيبدأ الأحد المقبل، وطالبتها بعدم إدراج اسماء بعض أعضاء هيئة التدريس ممن لديهم مشاكل سابقة مع الطلبة، في الشعب المشتركة، لتفادي تكرار ما حدث سابقا"، مبيناً ان الشعب المشتركة مطلوبة من جميع طلبة الكلية، وترادفها مواد التخصص في العلوم الإدارية".

وكشف المندي ان الرابطة تستعد لإقامة معرض الفرص الوظيفية الـ 16 في الفترة من 9 إلى 13 فبراير المقبل، في مبنى الكلية بالشدادية، معربا عن استعداد الرابطة لدعوة جميع القطاعات الخاصة والحكومية والهيئات للحضور، لتعريف الطلبة المقيدين والخريجين بكل الفرص الوظيفية التي تقدمها تلك الجهات.