غوارديولا يتوقع بقاء فرناندينيو

نشر في 05-01-2020
آخر تحديث 05-01-2020 | 00:00
 مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا
توقع بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي تمديد عقد لاعب وسطه البرازيلي فرناندينيو، الذي ينتهي في ختام الموسم الحالي، بحسب ما ذكر المدرب الإسباني أمس الأول.

وكان اللاعب البالغ 34 عاما قد تألق في مركز الوسط الدفاعي خلال تتويج الفريق بلقب البرميرليغ في آخر موسمين، بيد انه اضطر إلى اللعب في مركز قلب الدفاع بسبب اصابات زملائه في هذا المركز.

وأحرز لقب الدوري ثلاث مرات منذ انضمامه من شاختار دانيتسك الاوكراني في عام 2013، وقد ساهم أداؤه الجماعي برغبة غوارديولا في بقائه فترة اضافية في ملعب "الاتحاد".

قال غوارديولا لمراسلين "بالطبع (اود بقاءه)، انا واثق وسعيد من ثلاثة مواسم ونصف الموسم أمضيناها معا".

وتابع مدرب برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني سابقا "لا ينبغي أن يقنعني كي يبقى فترة أطول، فقد قام بذلك منذ اليوم الاول، يعرف تماما رأينا بما قام به من أجل النادي عدة سنوات".

وأضاف المدرب الفذ "هو من أفضل اللاعبين في تاريخ هذا النادي".

وانتقل فرناندينيو إلى مركز قلب الدفاع بعد الإصابة التي لحقت بالفرنسي ايمريك لابورت، كما غاب عن مباريات كثيرة الثنائي جون ستونز، والأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، ليتحوّل فرناندينيو خيارا رئيسا في قلب الدفاع.

لكن لابورت الغائب منذ اغسطس لإصابة بركبته، اقترب من العودة الى الملاعب، وبدأ الاسبوع الجاري يخوض تمارين منفردة على ارض الملعب.

قال غوارديولا "أمس كانت المرة الاولى يتدرب فيها مدة 10 أو 15 دقيقة مع الفريق، يتحسن وشعوره أفضل، أعتقد انه سيخوض كل التمارين الجماعية الاسبوع المقبل".

وأضاف "لا ننسى انه غائب منذ أكثر من 4 أشهر، يحتاج للوقت، يتدرب معنا لكن لا يمكنه خوض 90 دقيقة في اليوم التالي".

back to top