نافيجيتور الجديدة... مَلَكية بمعنى الكلمة

بمحرك 6 سلندرات Twin Turbo بقوة 450 حصاناً

نشر في 05-01-2020
آخر تحديث 05-01-2020 | 00:03
ملكية بمعنى الكلمة! أفضل ما يمكن أن توصف به رائدة الفخامة الأميركية لينكون نافيجيتور الجديدة بعدة طرازات وأنماط، أعلاها «بريزيدنشال» التي تضم 3 أنماط مختلفة للتصميم جميعها بمحرك 6 سلندرات Twin Turbo بقوة 450 حصاناً، مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات. و«الجريدة»، بعد قيادتها بدعوة خاصة من شركة الغانم أوتو، الوكيل الرسمي والمعتمد لها في الكويت، اختارتها اليوم للحديث عنها وتجربة قيادتها
من خلال صفحة السيارات الأسبوعية.
جاءت رائدة الفخامة الأميركية لينكون نافيجيتور الجديدة السيارة الرياضيّة المتعدّدة الاستعمالات SUV الأبرز لدى لينكون، وهي تجمع بين الفخامة العصريّة والتكنولوجيا المتطوّرة لكي ترتقي بالرحلات العائليّة إلى مستويات راقية غير مسبوقة. وهي تتميّز بتصميم عصريّ يسحر الألباب، كما أنّ قوّة نافيجيتور السِلسة تساعد العائلات على التنقّل بثقة تامة على الطرقات، إضافة إلى مقصورة فسيحة وفخمة تقدّم مقاعد فاخرة لكل الركاب، مع 10 مآخذ للطاقة لإبقاء جميع أجهزة الركاب مشحونة ومتّصلة على الدوام.

وتتميّز نافيجيتور الجديدة بمحرّك V6 ثنائيّ الشحن التوربينيّ Twin Turbo بسعة 3.5 لترات الذي يولّد قوة 450 حصاناً و510 أرطال - أقدام من عزم الدوران، ويؤمّن قدرة السحب الأكبر في الفئة - ما يصل إلى 8700 رطل، مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات سريع التباديل.

وتقدّم نافيجيتور تكنولوجيا نمط القيادة الجديدة كلياً من لينكون، وهي نظام متطوّر يسمح للمالكين بتعديل المركبة لتسهيل القيادة وجعلها أكثر متعةً في جميع الأحوال الجوية أو على كل الطرقات، عبر تحريك مفتاح دوّار بكلّ بساطة. ثمّة أيضاً شاشة علويّة جديدة كلياً وقابلة للتعديل وهي تترافق مع لوحة القيادة الرقميّة قياس 12.3 بوصة، وتضمّ التكنولوجيا الثوريّة للمعالجة الرقميّة للضوء التي يتمّ استخدامها في صالات السينما.

وتأتي نافيجيتور الجديدة بعدة فئات، أعلاها فئة Presidential بريزيدنشال والتي تضم عدة أنماط تصميمية، وهي نمط "نادي اليخوت" Yacht Club والذي يعتبر حصريّاٍ لـ "نافيجيتور بريزيدنشال" والتي يتعزّز بها الطابع البحريّ من خلال كسوة من خشب الساج المبيّض بماء الكلس Whitewashed Teak، بينما تحظى بطانة السقف بلمسة نهائية ناعمة بفضل قماش ""ديناميكا"" Dinamica®.

هذا النمط مستوحى من الفخامة والرفاهية اللتين نجدهما في أفخم نوادي اليخوت، كما أن مقاعد الصفوف الثلاثة مكسّوة بجلد جلد فينيسيا الحصري لدينا عبر منهج يُنتِج أنعم ملمس ومتانة فائقة باللون الأزرق كوستال Coastal Blue مع إدخالات مثقّبة ميكرويّة، ويتطلّب الأمر جلداً استثنائياً ليكون جديراً بهذا الطراز، حيث يتم اختيار أقل من ١ في المئة من الجلود المنتجة عالمياً لسيارة لينكون بريزيدنشال.

أما النمط الآخر، فهو "شاليه" Chalet والذي يعتبر أيضاً حصريّا لـ "نافيجيتور بريزيدنشال" ويقدّم مزيج مثير من الجلد بلوني الإسبريسو Espresso وألباين Alpine مقصورة جذابة، أمّا تخشيبة "سيلفروود" Silverwood، المستوحاة من جمال أشجار البتولا، فتنقلك من التشويق والإثارة إلى الهدوء والسكينة.

وتضيف الإدخالات المثقّبة بنمط نجمة لينكون لمسة من التميّز إلى المقاعد المكسوّة بجلد فينيسيا الحصري لـ "نافيجيتور بريزيدينشال"، بينما قماش "ديناميكا" Dinamica® الفاخر الشبيه بالشامواه يغلّف بطانة السقف، ويضفي لمسات مميّزة على سجاد الأرضية باللون الداكن.

والنمط الثالث والأخير وهو "الوجهة" Destination التي تصبح الرحلات نوعاً من أنواع الفنون مع نمط لينكون بريزيدنشال الجديد.

ويغلّف قماش "ديناميكا" Dinamica® الشبيه بالجلد السويديّ بطانة السقف، وتساعد اللمسات من خشب الكايا على منحك بيئة مليئة بالمغامرة تماما كوجهتك التالية.

ويأتي النمط الثالث بمزيج العناصر المختارة بعناية يمنح المقصورة بلون خشب الماهوغاني الأحمر Mahogany Red لمسة متميّزة متعدّدة الأبعاد. تتكامل الإدخالات المثقّبة بنمط الحبكة الماسية مع المقاعد المكسوة بجلد فينيسيا الحصريّ لـ نافيجيتور بريزيدينشال.

رؤية بانوراميّة

وتأتي داخلية نافيجيتور ببستان مليء من التفاصيل الجميلة، بعد تزويدها بمساحة داخلية فسيحة تشعرك بأنك في قلب العالم. حتى أنك ستشعر بأن المقصورة أوسع بفضل فتحة السقف البانورامية ®Panoramic Vista Roof المتوافرة.

ومن خلال منح ركاب الصف الأول والثاني* قدرة التحكّم بالسقف القابل للسحب، تصبح الفسحة أكثر رحابة ليستمتع الجميع بها.

تكنولوجيا متقنة

وجاءت نافيجيتور بإضافة Lincoln Play لتوفير العديد من الميّزات المساعدة للسائق، تُبقيك لينكون نافيجيتور الجديدة كلياً على اتصال وتقدّم لك الترفيه. من دون بذل أيّ مجهود.

ومن راحة مقصورة القيادة، تساعد شاشة الزجاج الأمامي* المتوافرة على ابتكار تجربة قيادة خاصة بك، بما أنها تسمح لك باختيار البيانات التي يتمّ عرضها. تتميّز بشاشة المعلومات المعروضة على الزجاج الأماميّ الأكثر سطوعاً والأكبر حجماً في فئتها.

وتجدر الإشارة إلى أن لينكون هي أوّل شركة سيارات تستخدم تكنولوجيا العرض الرقمي للضوء DLP ضمن شاشة الزجاج الأمامي. وتسمح هذه التكنولوجيا بتقديم عرض أكثر وضوحا في ظروف الإضاءة المحيطة مقارنة بالأنظمة التي تقدّمها الشركات المنافسة، حتى عندما يضع السائق نظارات شمسيّة مستقطبة.

شحن ذكي

ويمكنك الآن في نافيجيتور شحن هاتفك بسهولة فائقة، ليس عليك سوى وضعه في المكان المخصّص له. داخل حيّز الأجهزة الإلكترونيّة في الكونسول الأماميّ المركزيّ، يعمل شاحن بالحثّ المغناطيسي، ويشحن الهواتف المتوافقة لاسلكياً.

*إضافة إلى 6 منافذ USB مع ميزة الشحن الذكي، 4 مآخذ للطاقة بقوّة 12 فولت ومنفذ للطاقة بقوّة 230 فولت، تحظى كل المقاعد في الصفوف الثلاثة بوصول سهل إلى الطاقة عندما تدعو الحاجة.

وبقيادة بأسلوب متميّز، يشتمل Lincoln Play على نظام الترفيه في المقعد الخلفيّ المتوافر الذي يسمح للركاب ببثّ المحتوى لاسلكيا بواسطة الدفق الآنيّ من خلال الأجهزة الجوالة المتوافقة إلى إحدى الشاشتين قياس 10 بوصات القابلتين للتعديل المثبّتتين في الناحية الخلفيّة للمقعدين الأماميين.

فرّق تسُد

يمكنك بسهولة أن تستفيد إلى أقصى حدّ من فسحة الحمولة المتوافرة في لينكون نافيجيتور، وذلك بكبسة زرّ بسيطة.

حيّز الحمولة** الأفضل في الفئة* داخل نافيجيتور يصبح شديد الفعالية، من خلال مقاعد الصف الثاني والثالث بميزة الطيّ الآلي ®PowerFold، إضافة إلى نظام إدارة الحمولة المتعدّد الطبقات المتوافر.

في موقع القوّة

المقعد المتوافر بميزة "الوضعية المثلى" مع ميزة التدليك المستمرّ ®Active Motion يجعلك تتحكّم براحتك.

من خلال مجال الحركة الواسع، والمساند الهوائية المستقلّة الـ11، والتدفئة، والتهوية للتبريد والمساند المستقلّة الداعمة للفخذين، يمكنك إجراء التعديلات بسهولة للحصول على مقعد مريح ومنشّط في الوقت نفسه.

خصائص صوتيّة

استمتع بشعور الموسيقى الحيّة بكل راحة في سيارتك بفضل نظام الصوت ®Revel® Ultima.

يجمع ®Revel بين الشكل والوظيفة مع 20 مكبراً للصوت موزعة بشكل استراتيجيّ، إضافة إلى أنماط الاستماع "ستيريو" Stereo، و"حضور" Audience، و"على المسرح" Onstage، لتستمع إلى أنقى الأصوات والأنغام.

تجربة الجريدة.: فخامة تجاوزت التصورات

بفخامة تجاوزت التصورات، استطاعت لنكون نافيجيتور الجديدة أن ترسم فخامة المواصفات والقيادة بكل جدارة بعد خروجها بمواصفات ملكية فائقة الفخامة، والتي كانت "الجريدة" شاهد عيان على جمال التصميم والأداء والمواصفات بعد تجربة قيادتها خلال إجازة نهاية الأسبوع بدعوة خاصة من شركة الغانم أوتو، الوكيل الرسمي والمعتمد لها في الكويت.

وقامت "الجريدة" بتجربة Presidential أعلى فئات نافيجيتور في نمط الوجهة Destination، والتي كانت ملونة بداخلية باللون العنابي المحمر، والتي كانت أشبه بفندق متحرك يتجاوز معدل

الـ 5 نجوم، بعد تزويدها بمواصفات ملكية تخطف العيون والأنفاس مجرد دخولها، لا سيما الجلوس في الجهة الخلفية منها.

فعلى الرغم من كبر حجم المركبة فإن قيادة Presidential كانت أشبه بطائرة لقوة انطلاقها على الطريق بعد تزويدها بمحرك شرس سريع الانطلاق مرتبط بناقل حركة سريع التباديل، مما يعكس اهتمام الصانع الأميركي بها جملة وتفصيلاً.

وفي قيادة نافيجيتور ثقة ما بعدها ثقة على الطريق، وهو الشعور الذي استطاعت لنكون أن تزرعه لكل من يقود هذه المركبة لثوان فور جلوسه بها، وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على قوة إمكانيات المركبة بكل تفاصيلها، والتي لن تستطيع الحروف أن تصف جمالها وتفاصيلها بالكامل.

back to top