الأنظار نحو «ديربي مرسيسايد» اليوم في كأس إنكلترا

نشر في 05-01-2020
آخر تحديث 05-01-2020 | 00:04
اللاعب لالانا نجم ليفربول - اللاعب أوريغي نجم ليفربول - اللاعب ريتشارليسون نجم إيفرتون - اللاعب كلافيرت ليوين نجم إيفرتون
اللاعب لالانا نجم ليفربول - اللاعب أوريغي نجم ليفربول - اللاعب ريتشارليسون نجم إيفرتون - اللاعب كلافيرت ليوين نجم إيفرتون
يحل إيفرتون ضيفاً على ليفربول اليوم في قمة الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم.
سيكون ديربي "مرسيسايد" بين ليفربول متصدر ترتيب الدوري وجاره ايفرتون اليوم، الأبرز في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

ويدخل ليفربول لقاء اليوم على ملعبه "أنفيلد" مرشحا لتخطي منافسه الذي أظهر تطورا في المستوى، منذ أن تولى الإشراف عليه المدرب الايطالي المحنك كارلو أنشيلوتي خلفا للبرتغالي ماركو سيلفا، بعد فترة انتقالية وجيزة تولاها مهاجم الفريق السابق الاسكتلندي دنكان فيرغسون الذي بات حاليا مساعدا للمدرب الجديد.

ودفع سيلفا ثمن خسارة فريقه أمام الغريم ليفربول بالذات 2-5 في الدوري الإنكليزي الممتاز في 5 ديسمبر الماضي.

ومنذ بدء مهام المدرب السابق لنابولي في الإدارة الفنية، تغلب إيفرتون على بيرنلي 1-صفر ونيوكاسل 2-1 قبل ان يخسر بصعوبة بنتيجة 1-2 أمام مضيفه مانشستر سيتي بطل الدوري وحامل لقب مسابقة الكأس.

وسبق للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الجديد لإيفرتون، تذوق طعم الانتصار على ليفربول عدة مرات من قبل، وذلك عندما كان مدربا لكل من ميلان وتشلسي وريال مدريد ونابولي.

وقال أنشيلوتي: "إذا أردت التغلب على ليفربول، فعليك تقديم أداء رائع... فالجميع يعرف أن الأداء العادي لن يكون كافيا، يجب أن يكون كل شيء مثاليا، ويجب تفادي الأخطاء، والعمل بجدية والتضحية، إذا أردنا التغلب عليهم، فعلينا تقديم مباراة مكتملة".

وكشف أنشيلوتي أن مورغان شنايدرلين سيكون متاحا للمشاركة بعد التعافي من الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة)، بينما يحتمل أن يمنح يورغن كلوب المدير الفني لليفربول فرصة المشاركة الأولى لتاكومي مينامينو المنضم حديثا للفريق.

التاريخ إلى جانب ليفربول

ويقف التاريخ الى جانب ليفربول، إذ إن ايفرتون لم يذق طعم الفوز في "أنفيلد" سوى مرة واحدة في الأعوام الـ19 الأخيرة، وكانت في سبتمبر 1999 (1-صفر)، كما لم يحقق سوى 6 انتصارات في المواجهات الـ52 الأخيرة مع ليفربول (على أرضه وخارجها).

كما لم يخسر ليفربول في الدوري المحلي أي مباراة على ملعبه منذ أبريل 2017 في 51 لقاء.

ويختبر الفريق الأحمر فترة رائعة، إذ توج في الأشهر الماضية بلقب دوري أبطال أوروبا، والكأس السوبر وكأس العالم للأندية، وأتم الخميس عاما كاملا من دون ان يمنى بأي خسارة في الدوري المحلي، حيث يتابع زحفه بخطى ثابتة نحو التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990.

وتفوق ليفربول مساء الخميس على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين نظيفين في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري، وأعاد الفارق الى 13 نقطة عن أقرب مطارديه ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، علما بأن فريق ملعب أنفيلد لديه مباراة مؤجلة.

ومنذ خسارته في الثالث من يناير 2019 امام مانشستر سيتي 1-2، خاض ليفربول 37 مباراة فاز في 32 منها، وجمع 101 نقطة وسجل 89 هدفا. وتلقى الفريق الأحمر خسارتين محليتين وحيدتين، وذلك أمام ولفرهامبتون في كأس انكلترا في يناير الماضي، وأمام استون فيلا في كأس الرابطة الشهر الماضي عندما أشرك تشكيلة رديفة بالكامل، لأن موعد المباراة صادف عشية خوضه مباراته ضد مونتيري المكسيكي (2-1) في نصف نهائي كأس العالم للأندية في قطر.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يستقبل جاره اللندني تشلسي نوتنغهام فورست من الدرجة الأولى.

back to top