إتمام صفقة استحواذ «أوبر» على «كريم» في مصر

نشر في 05-01-2020
آخر تحديث 05-01-2020 | 00:00
No Image Caption
بعد فترة من الشد والجذب، أتمت شركة «أوبر» رسميا إجراءات الاستحواذ على شركة «كريم»، التي أعلن عنها مسبقا مقابل 3.1 مليارات دولار.

ووفق بيان، فقد أصبحت شركة «كريم نتوركس» تابعة ومملوكة بالكامل لشركة «أوبر»، لكنها ستحافظ على اسمها التجاري.

وسيواصل أحد مؤسسي كريم ورئيسها التنفيذي، مدثر شيخة، قيادة أعمال شركة «كريم»، بإشراف مجلس إدارة يتكون من ثلاثة أعضاء ممثلين عن شركة «أوبر»، وعضوين ممثلين عن شركة «كريم»، في حين ستقوم كل من أوبر وكريم بتشغيل خدماتهما الإقليمية وأسمائها التجارية بشكل مستقل.

وكانت جريدة الوقائع المصرية، قد نشرت الخميس، قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بشأن صفقة استحواذ «أوبر» على «كريم»، والتي يُلزم فيها الشركتان بمجموعة من الالتزامات والضوابط التي تعهّد بها الطرفان على نفسيهما قبل إتمام الصفقة.

ولفت البيان إلى أنه مع إتمام الصفقة، تستحوذ «أوبر» على الأعمال الخاصة بـ «كريم» في مجال النقل، والتوصيل، والدفع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط الكبير، والتي تضم أسواقاً رئيسية من ضمنها مصر والأردن والسعودية والإمارات.

وأشار إلى أن إجراءات الحصول على الموافقة على عملية الاستحواذ في باكستان وقطر والمغرب لا تزال جارية، ولن يتم إتمام الصفقة في هذه الأسواق في الوقت الحالي، حتى يتم الحصول على الموافقات من الجهات القانونية المسؤولة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أوبر»، دارا خسروشاهي: «ستتمكن كلا منصتينا من الاستفادة من الميزات الفريدة لكل منهما، بما يعود بالنفع على السائقين والركاب والمدن التي نخدمها في منطقة الشرق الأوسط الكبير».

وأعلن شيخة أن ضم جهود «كريم» إلى «أوبر» ستساهم في الوصول بشكل أسرع إلى الهدف المتمثل في أن نصبح التطبيق الشامل للاحتياجات اليومية في المنطقة.

back to top