صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4333

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

4 مباريات اليوم في الدوري التمهيدي لكرة السلة

تقام اليوم 4 مباريات في الجولة الـ16 من الدوري التمهيدي لدوري كرة السلة، حيث يلتقي الجهراء مع الشباب، والكويت مع القرين، والقادسية مع اليرموك، والعربي مع كاظمة.

ويلتقي الجهراء مع الشباب في السابعة مساء على صالة قشيعان المطيري في نادي النصر، تسبقها على الصالة ذاتها في الخامسة مباراة الكويت مع القرين، وفي الوقت ذاته يلعب على صالة الساحل، القادسية مع اليرموك، وفي السابعة العربي مع كاظمة.

ويتصدر كاظمة الفرق برصيده إلى 15 نقطة، يأتي بعده الكويت 14 نقطة، ثم العربي والجهراء واليرموك والشباب 13 نقطة، والقادسية والقرين 12 نقطة، وبرقان 10 نقاط، والصليبيخات 9 نقاط، والساحل والنصر 8 نقاط، وأخيراً التضامن 7 نقاط.

ويقام الدور التمهيدي بنظام الدوري من قسم واحد، على أن تتأهل الفرق الـ6 الأولى للدور الثاني الذي يقام بنظام الدوري أيضا من قسمين، ثم تتأهل الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى للمربع الذهبي، حيث يلعب الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث في نصف النهائي، على أن يتأهل الفريق الفائز للمباراة النهائية التي ستقام بنظام "بلي أوف" من ثلاث مباريات.


وتبدو مباراة الجهراء مع الشباب اليوم مهمة جداً للطرفين، لأنهما يتنافسان بشدة على الصعود إلى الدور الثاني إلى جانب العربي واليرموك والقرين وبرقان، ومن المتوقع أن يتأهل 3 فرق من الـ6 إلى جانب الكويت والقادسية وكاظمة الذين يعتبرون أبرز المرشحين للقب.

ويعاني الشباب غياب أبرز لاعبيه إبراهيم الشمري، وفهد توفيق، ومحمد الملا، ومشاري الحمدان بسبب الإيقاف، إلا أنه سيبذل أقصى جهوده من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تقربه من خطف إحدى بطاقات التأهل، وهو الطموح ذاته الذي يخوض به الجهراء اللقاء.

ولعل الشباب الذي أراح لاعبيه في المباراتين السابقتين أمام الكويت وكاظمة، لخوض مباراة الجهراء، سيعمل على اللعب السريع من أجل إرهاق منافسه الذي سيخوض لقاء اليوم بحالة مرهقة، لأنها المباراة الثالثة التي يخوضها في خمسة أيام.

وتعرض نجما فريق الجهراء يوسف عقاب وأحمد فالح للإصابة خلال مباراة، أمس الأول، أمام التضامن، الأمر الذي استعجل خروجهما وعدم استكمالهما المباراة.

وفي المباريات الأخرى تميل الكفة ناحية القادسية على نظيره اليرموك، والكويت على القرين، وكاظمة على العربي، نظرا للفارق الفني الذي يصب في مصلحة الأصفر والأبيض والبرتقالي.