معاناة طلبات الإجازة تلاحق طلبة اللغة المبتعثين

مدتها أسبوعان والتقديم عليها إلكترونياً عبر بريد الملاحق الثقافية

نشر في 15-12-2019
آخر تحديث 15-12-2019 | 00:02
وزارة التعليم العالي الكويت
وزارة التعليم العالي الكويت
معاناة جديدة تلاحق الطلبة الكويتيين المبتعثين في الخارج، من قبل وزارة التعليم العالي، وتحديدا "طلبة اللغة"، وتتمثل تلك المعاناة في عدم إعطاء إجازة لمن أتم دراسة الفصل الدراسي كاملا مع محافظته على المعدل العلمي الخاص به.

ويجد الطلبة المبتعثون في الخارج تأخيرا في الرد على طلب الإجازة، التي يجب أخذ الموافقة عليها من الملحق الثقافي في كل دولة ابتعاث، بحيث يتم وضع شروط تتضمن مناسبات عزاء وزواج أو ظروف قهرية يمر بها الطالب المبتعث.

وأصبح تأخير طلبات الإجازة، المقرر أن تكون مدتها أسبوعين لطلبة اللغة، أكثر شيوعا في المملكة المتحدة وأستراليا، إذ أصبح هناك تأخير ملحوظ في الموافقة عليها، لأنه يستوجب على الطالب الراغب في أخذها التقديم عليها عبر البريد الإلكتروني الخاصة به، ثم ينتظر الموافقة عليها التي قد تتأخر مدة شهر.

في سياق متصل، تداول الطلبة المبتعثون العديد من التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحين أن هناك تحيزا في الموافقات، لاسيما أن هذه الفترة تعتبر فترة انتهاء الاختبارات، ويرغب العديد منهم في أخذ تلك الإجازة، لكن فترة الموافقة عليها من الملاحق الثقافية تضطر بعضهم إلى عدم التقديم عليها.

back to top