صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4332

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بيلبورد» ستأخذ عدد المشاهدات على «يوتيوب» بالاعتبار في تصنيف الألبومات

  • 15-12-2019
  • المصدر
  • AFP

تعتزم مجموعة "بيلبورد"، إدراج عدد المشاهدات للتسجيلات المصورة الموسيقية على "يوتيوب"، في تصنيفها لأكثر الألبومات مبيعا بالولايات المتحدة، بهدف الأخذ في الاعتبار بصورة أفضل لأنماط الاستهلاك الموسيقي الراهنة.

وكانت تصنيفات الأغنيات المنفردة تأخذ في الاعتبار منذ عام 2013 عدد المشاهدات على هذه المنصة التابعة لـ"غوغل"، لكن ذلك لم يكن يشمل الترتيب الأسبوعي الرسمي للألبومات.

وسيدرج تصنيف "بيلبورد 200" لأكثر مئتي ألبوم مبيعا خلال الأسبوع، أيضا المشاهدات على التسجيلات المصورة الموسيقية عبر "سبوتيفاي" و"أبل" و"تايدل".


وسيؤخذ في الاعتبار فقط عدد المشاهدات الرسمية على التسجيلات المصورة المنشورة مباشرة على يد حائزي حقوق نشر الأعمال، أو الجهات الممثلة لهم، وفق ما أعلنت "بيلبورد" في بيان.

من جهتها، قالت ديانا براون، رئيسة مجموعة "بيلبورد- ذي هوليوود ريبورتر"، في تصريحات أوردها البيان، إن "هدفنا هو أن نبقى على الدوام تفاعليين، وأن نعكس تطور المشهد الموسيقي".

ومنذ عام 1940، تاريخ إطلاق "بيلبورد" سباق الأغنيات والأعمال الموسيقية في الولايات المتحدة، وحدها المبيعات غير الافتراضية للأسطوانات الموسيقية كانت تؤخذ في الاعتبار، حتى أضيف إليها عدد التحميلات، ثم الاستماعات عبر الإنترنت في عام 2003.