صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

متضررو «اكويا أكسجين» يشكون «داماك» إلى «التجارة»

«الشركة باعت الوحدات بأعلى من قيمتها

تقدم عدد من متضرري مشروع أكويا أكسجين "دبي"، التابع لشركة داماك العقارية، بشكوى إلى وزارة التجارة والصناعة، موضحين أنهم تعرضوا لعملية غش وتدليس، إذ إنهم تسلموا عقارات غير مطابقة للإعلان الترويجي.

وعلمت "الجريدة"، من مصدر مطلع، أن أكثر من 10 مواطنين تقدموا بالشكوى، مطالبين وزارة التجارة بفتح تحقيق موسع في هذا الخصوص، للتأكد من المعلومات التي قدمها المطور، وروج على أساسها مشروعه المزعوم، وهو ما دفع الكثير من الأشخاص إلى الاستثمار فيه.


وأشار مقدمو الشكوى إلى أن عددا كبيرا من المواطنين المستثمرين في هذا المشروع لم يتسلموا وحداتهم المتفق عليها، رغم مضي عامين على موعد التسليم.

وأفادوا بأن "داماك" باعت الوحدات في مشروع "اكويا اكسجين" بأعلى من قيمتها، مستغلة بذلك عدم معرفة المواطنين بقيمة أسعار العقارات في دبي، وبعد أقل من عام خفضت الشركة الأسعار إلى النصف تقريبا، بحجة انخفاض أسعار العقارات بشكل عام.

وأوضحوا أن الشركة قامت بإزالة إعلانها الترويجي للمشروع من موقعها الالكتروني، إضافة إلى أنها طالبت بعض المستثمرين بمبالغ إضافية غير متفق عليها مسبقا، فضلا عن أن المشروع يعاني العديد من الاختلالات، وعدم مطابقته لما تم الاتفاق عليه.