صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4335

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

طهران: مستعدون لتبادل جميع السجناء مع واشنطن في حزمة واحدة

  • 14-12-2019 | 15:27
  • المصدر
  • KUNA

أكدت إيران اليوم استعدادها لتبادل السجناء مع الولايات المتحدة في إطار "حزمة واحدة" وذلك بعد أيام من تبادل البلدين سجينين بموجب وساطة سويسرية.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي قوله ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف قدم اقتراحا ينص على تبادل السجناء بشكل حزمة "ونحن الآن على استعداد لنتبادل جميع السجناء الإيرانيين" في الولايات المتحدة و"الكرة الآن في ملعب" واشنطن.


واشار الى الضغوط الامريكية ضد بلاده قائلا إن "الولايات المتحدة تستخدم أداة الضغط دائما لكن يجب أن نكون محصنين ضد هذه الضغوط باستمرار وأبلغنا بعض الدول أن تحافظ على استقلالها وان لا تتورط في هذه المواضيع".

وكانت طهران وواشنطن قد تبادلتا الاسبوع الماضي إطلاق سراح مواطنين محتجزين لديهما بوساطة الحكومة السويسرية حيث جرى وفقا لهذه الوساطة الافراج عن العالم البيولوجي الايراني مسعود سليماني والمواطن الامريكي شي وانغ.

واعتقل سليماني العام الماضي من قبل السلطات الامريكية بتهمة انتهاك العقوبات الامريكية المفروضة على بلاده في حين اعتقلت طهران المواطن الامريكي من أصول صينية شي وانغ عام 2016 للاشتباه بقيامه بأنشطة تجسسية على أراضيها.