ملكة بريطانيا تبحث تبحث عن مدير للتواصل الاجتماعي على «لينكد ـ إن»

نشر في 14-12-2019 | 03:28
آخر تحديث 14-12-2019 | 03:28
No Image Caption
نشر موقع «لينكد إن»، المختص في إعلانات البحث عن عمل، عرضاً تقدم به الديوان الملكي البريطاني، مفاده أن الملكة إليزابيث الثانية، صاحبة الأعوام الثلاث والتسعين، تبحث عن موظف يعمل كمدير للتواصل الاجتماعي.

وتتراوح أجور العمل المطلوب، بين 45 ألف و 50 ألف جنيه إسترليني سنوياً بناءً على التجربة ووجبة غداء مجانية، لأسبوع عمل مدته 37.5 ساعة من الاثنين إلى الجمعة.

«سارع بتقديم ملفك، قد تكون أنت سعيد الحظ وتفوز بوظيفة ملكية، لأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 24 ديسمبر». يقول الإعلان.

ويجب أن يتمتع المرشح بتجربة «إدارة وتحرير مواقع الويب البارزة ووسائل الإعلام الاجتماعية وغيرها من التطبيقات الرقمية»، بحسب "يورونيوز".

تقدم إلى هذه الوظيفة 45 شخصا حتى الآن، وفق ما نشره موقع «لينكد إن».

وقالت أريان تشيرنوك، أستاذة مساعدة في التاريخ البريطاني الحديث في جامعة بوسطن، «إن الوظيفة بمثابة اعتراف بالدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في مساعدة العائلة المالكة على الترويج لصورتها والمحافظة عليها».

وتعتقد أريان، أن العائلة المالكة تحاول معرفة كيف تكون أكثر نشاطاً على مواقع الإعلام الحديثة، مشيرة إلى أن الأسرة لديها قناة خاصة بها على «يوتيوب».

كما تعتبر أريان، أن بحث الديوان الملكي البريطاني عن هذه الوظيفة ليس اعتباطياً، في وقت صاخب بالنسبة العائلة الملكية، التي كانت تواجه دعاية سلبية حول علاقات الأمير أندرو مع الممول جيفري إبشتاين، الذي كان قد اتُهم بالاتجار بالجنس، قبل انتحاره في أغسطس.

كما يمكن أن يكون ترويجاً لخلافة محتملة في النظام الملكي، حيث تقوم الملكة بتسليم زمام الأمور إلى الأمير تشارلز، الذي يُعتقد أنه يلعب حالياً دوراً بارزاً في تشكيل التوجهات الملكية.

back to top