صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4328

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

برشلونة في ضيافة سوسييداد وبايرن يستقبل بريمن غداً

  • 13-12-2019

يسعى برشلونة إلى مواصلة مسلسل نتائجه الإيجابية، عندما يحل ضيفاً على ريال سوسييداد، غدا، في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

يواجه برشلونة اختبارا صعبا أمام ريال سوسييداد غدا، ضمن الجولة الـ17 الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك قبل أيام من موقعة الكلاسيكو المؤجلة من الأسبوع العاشر، والتي تجمعهما على ملعب "كامب نو" الأربعاء المقبل.

وتكمن صعوبة المواجهة في طموح ريال سوسييداد الأوروبي وكذلك في لعب البرشا خارج أرضه.

وبدأ سوسييداد الموسم بشكل جيد بفريق شاب بإمكانات هجومية ليصل للمرتبة الرابعة بـ27 نقطة، مبتعدا بسبع نقاط عن برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف بفارق الأهداف.

ويعد ملعب "أنويتا" مسرحا لإخفاقات عدة لبرشلونة، رغم أن الفريق الكتالوني فاز في آخر ثلاث مباريات خاضها على هذا الملعب.

أما أتلتيكو مدريد، الذي تراجع للمركز السابع بـ27 نقطة، فيسعى لتحقيق الفوز الأول له منذ ثلاث جولات، مدفوعا بتأهله لثمن نهائي دوري الأبطال، عندما يستضيف غداً أيضا أوساسونا العاشر بـ23 نقطة.

وتنطلق الجولة اليوم حينما يستضيف ألافيس ليغانيس، وتستكمل بمواجهات غرناطة مع ليفانتي، وأتلتيك بلباو مع إيبار السبت.

الدوري الألماني


من جانب آخر، يأمل بايرن ميونيخ بطل الأعوام السبعة الماضية والمنتشي بتحقيقه العلامة الكاملة قاريا، أن يعود إلى سكة الانتصارات محليا، وتقليص الفارق بينه وبين بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر، عندما يستقبل في عقر داره فيردر بريمن السبت، في مباريات المرحلة 15 من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وتعرض بايرن لخسارتين متتاليتين بداية على ملعبه في "أليانز أرينا" امام باير ليفركوزن 1-2 في المرحلة 13، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها في عقر دار مونشنغلادباخ المتصدر في المرحلة السابقة، ليرفع الأخير رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة متقدما بفارق ست نقاط عن بايرن في المركز السابع.

تردي نتائج بايرن محليا دفع كارل هاينتس رومينيغه، الرئيس التنفيذي للنادي، إلى التأكيد أن الإدارة البافارية ستبت بمصير فليك بعد نهاية مرحلة الذهاب لـ"البوندسليغا"، خصوصا أن الهدف الأساس لبقاء المدرب المؤقت على رأس الجهاز الفني يتمثل باستعادة صدارة الترتيب قبل الاستراحة الشتوية.

ويخوض بايرن اللقاء امام بريمن الذي لم يفز إلا بثلاث مباريات هذا الموسم ويحتل المركز الرابع عشر، في ظل غياب مهاجمه الفرنسي كينغلسي كومان الذي تعرض أمام توتنهام لتمزق في المحفظة المفصلية في ركبته اليسرى، وهي اصابة اقل خطورة مما كان يخشى الطاقم الطبي البافاري.

وأصيب كومان في الدقيقة 27، وأظهرت الصور الأولية اصابة خطيرة الركبة، مما أثار العديد من المخاوف حول مستقبل هذا اللاعب البالغ 23 عاما، الذي غالبا ما يقع ضحية لإصابات دفعته للغياب عن الملاعب بين فبراير ونوفمبر العام الماضي (تمزق في اربطة الكاحل الايسر)، كما غاب عن مونديال روسيا 2018 الذي فاز به منتخب بلاده.

وحدد بايرن ماهية إصابة لاعبه على موقعه الرسمي بالقول "سيتم تثبيت الركبة فترة من الوقت بواسطة مشد" من دون ان يذكر المدة المتوقعة لغياب كومان عن الملاعب.

في المقابل يسعى مونشنغلادباخ عندما يحل الأحد ضيفا على فولفسبورغ لمتابعة سلسلة انتصاراته بإشراف مدربه ماركو روزه، منتشيا بفوزه على بايرن في المرحلة السابقة، في افضل مواسمه منذ احرازه لقب الـ"بوندسليغا" للمرة الخامسة الأخيرة عام 1977، علما بأنه كان واجه النادي البافاري متصدرا للمرة الأولى منذ 1997.

ويجد مونشنغلادباخ حاليا بنادي لايبزيغ منافسه الأبرز هذا الموسم، حيث يتأخر هذا الأخير بفارق نقطة، بعدما حقق أمام هوفنهايم في المرحلة السابقة فوزه الخامس تواليا، على أمل أن يتابع سلسلته الناجحة عندما يحل ضيفا على فورتونا دوسلدورف السادس عشر غداً.