صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4491

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شعلة تدريب نابولي تنتقل من أنشيلوتي إلى التلميذ غاتوزو

  • 13-12-2019

سلَّم المُعَلِم الشعلة للتلميذ، فبعد إقالة كارلو أنشيلوتي من تدريب نابولي الإيطالي، الثلاثاء، حلَّ جينارو غاتوزو، صديق ولاعب أنشيلوتي السابق في ميلان، بدلا منه أمس الأول على رأس الجهاز الفني للنادي الجنوبي.

وكان نابولي أقال الثلاثاء أنشيلوتي، بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، رغم الفوز في الأمسية ذاتها على غنك البلجيكي 4-صفر، والتأهل إلى الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا عن المجموعة الخامسة، برفقة ليفربول الإنكليزي حامل اللقب.

لكن فوز نابولي كان الأول له في آخر عشر مباريات بمختلف المسابقات. وكان مصير المدرب (60 عاما) شكَّل عنوانا للعديد من التقارير الصحافية بالأيام الماضية، لاسيما في ظل تراجع نتائج وصيف بطل الدوري الإيطالي على المستطيل الأخضر، والحديث عن مشاكل عدة بين الإدارة من جهة، والمدرب واللاعبين من جهة أخرى.

ويبدو أن الإيجابية الوحيدة لأنشيلوتي والفريق الجنوبي هذا الموسم هي الفوز 2-صفر على ليفربول في دوري الأبطال، وبلوغ الأدوار الإقصائية، وسيشكل ذلك نقطة قوية للإيطالي، بعد أن أشارت تقارير صحافية محلية إلى أن وجهته المقبلة قد تكون العودة إلى إنكلترا، للإشراف على إيفرتون أو أرسنال، بعد أن مرَّ سابقا بجار الأخير تشلسي.

من أبرز المدربين


ويُعد أنشيلوتي من أبرز المدربين على الساحة الأوروبية، وتولى تدريب نابولي في صيف 2018، بعد مسيرة أشرف خلالها على أندية كبرى في القارة، أبرزها: يوفنتوس وميلان، وريال مدريد الإسباني، وباريس سان جرمان، وتشلسي وبايرن ميونيخ.

وأحرز المدرب المخضرم سلسلة ألقاب في مسيرته، أبرزها مسابقة دوري الأبطال ثلاث مرات (مرتان مع ميلان ومرة مع ريال مدريد).

ويبدو فريق غاتوزو، الذي رحل عن ميلان عقب فشله في قيادة النادي اللومباردي إلى دوري الأبطال مع نهاية الموسم الماضي إثر حلوله في المركز الخامس، في موقف "شائك"، وفق ما ذكر بمؤتمره الصحافي الأول بعد تعيينه.

وانتظر الدولي الإيطالي السابق المتوج بكأس العالم عام 2006، هذه الفرصة، ولو أنه كان يُمني النفس ألا تأتي على حساب فشل مدربه السابق في ميلان، الذي حقق تحت إشرافه لقب دوري الأبطال عامي 2003 و2007، وأصبحا صديقين مقربين.

وجاء في رسالة كتبها أنشيلوتي في صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية في يناير 2018، بمناسبة عيد ميلاد غاتوزو الأربعين: "الآن وأنا أراك على دكة بدلاء ميلان تتحرك كالمجنون، تصرخ، تدفع اللاعبين، أقول إنك الشخص المناسب في المكان المناسب".