أزرق كرة الماء للشباب يخسر أمام إيران بافتتاح بطولة العالم

نشر في 13-12-2019
آخر تحديث 13-12-2019 | 00:03
استهل منتخبنا الوطني لكرة الماء للشباب مشواره في بطولة العالم الـ 20 للشباب (تحت 20 سنة) التي انطلقت أمس الخميس بمشاركة 20 منتخباً عالمياً، وبدأت منافساتها على مجمع "سمو الشيخ ناصر المحمد" للألعاب المائية بنادي النصر وتستمر حتى 20 الجاري، بخسارة أمام نظيره الإيراني 7 /15، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

وأسفرت باقي نتائج البطولة، التي افتتحت أمس برعاية وحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، عن فوز الولايات المتحدة وإيطاليا.

فوز كرواتيا

وكانت منافسات البطولة انطلقت أمس، بفوز كبير في المباراة الافتتاحية لكرواتيا على جنوب إفريقيا 15-6 ضمن المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا تغلب اليابان على الصين 12-9 في "دربي آسيا".

الكويت ومونتينيغرو

ويخوض منتخبنا الوطني للشباب الساعة 2:50 ظهرا مباراة صعبة أمام نظيره المونتينيغري، أحد أقوى منتخبات العالم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، التي تشهد أيضا مواجهة بين إيران والولايات المتحدة الساعة 4:10 عصرا.

وتُفتتح المرحلة الثانية في الثامنة والنصف من صباح اليوم بمباراة صعبة لمنتخب مصر أمام إسبانيا، بطلة العالم 3 مرات، ضمن المجموعة الثانية، تليها في التاسعة و50 دقيقة صباحا مواجهة أخرى في المجموعة ذاتها تجمع روسيا وكندا.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، تلتقي الساعة 1:30 ظهرا اليونان، حاملة اللقب، مع نيوزيلندا، تليها في الخامسة والنصف مساء مباراة البرازيل مع أوزبكستان. وتبدأ منافسات المجموعة الأولى الساعة 6:50 مساء، حيث يلتقي منتخب الصين مع جنوب إفريقيا، ثم مباراة صربيا مع اليابان.

مباريات الغد

وتُستكمل غداً منافسات الجولة الثالثة، حيث تبدأ المباريات في التاسعة والنصف صباحاً بين إيطاليا وإيران، ضمن المجموعة الثالثة، تليها الساعة 10:50 صباحا مباراة المجر مع مصر في المجموعة الثانية، وفي الساعة 12:10 ظهراً تلتقي أستراليا مع نيوزيلندا، وفي 1:30 ظهراً اليونان مع البرازيل (الرابعة)، والساعة 2:50 بعد الظهر كرواتيا مع الصين، وفي 4:10 عصراً جنوب إفريقيا مع صربيا (الأولى)، والساعة 5،30 مساء تلعب الولايات المتحدة مع مونتينيغرو (الثالثة)، ويليها في 6:50 مساء إسبانيا مع روسيا (الثانية).

المسلم: «وادا» أمهلت روسيا

على صعيد آخر، أوضح نائب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم، على هامش اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، الذي عُقد أمس في فندق كراون بلازا، أن مشاركة روسيا في بطولة العالم المقامة حالياً بالكويت، رغم إيقافها أربعة أعوام عن المشاركة في المسابقات الرياضية الدولية بما فيها الألعاب الأولمبية، على خلفية التلاعب ببيانات فحوص منشطات، يأتي لإمهال الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، روسيا 21 يوما لتطبيق بعض المتطلبات الخاصة بها.

ولفت إلى أنه في حالة عدم تطبيق الجانب الروسي لهذه التوصيات، فإن الطرفين سيلجآن للمحكمة الرياضة الدولية (كأس)، للبت في الموضوع، وخلال هذه المهلة يحق للجانب الروسي المشاركة في جميع البطولات الدولية وبالألعاب كافة.

back to top