صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4500

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النصر والعربي في استئناف «دوري ڤيڤا» غداً

يستضيف النصر فريق العربي، في استئناف «دوري ڤيڤا» الممتاز لكرة القدم، في الساعة 4:05 بعد عصر غدٍ.

بعد توقف دام 36 يوما، يعاود "دوري ڤيڤا" الممتاز لكرة القدم نشاطه بمباراة واحدة تجمع بين النصر والعربي في الساعة الرابعة وخمس دقائق بعد عصر غدٍ على استاد علي صباح السالم، في الجولة السابعة من البطولة.

ويرجع توقف البطولة إلى مشاركة منتخبنا الوطني الأول في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، إضافة إلى مشاركته في بطولة "خليجي 24"، التي استضافتها قطر أخيرا.

يدخل النصر مواجهة اليوم وفي رصيده 5 نقاط، وضعته بالمركز الثامن، فيما يتذيل العربي الترتيب بنقطتين فقط، بعد أن رجحت الأهداف كفة اليرموك عليه، الذي حلَّ في المركز التاسع بنفس الرصيد من النقاط.

ومن المؤكد أن النتائج الهزيلة غير المتوقعة للنصر والعربي قد تشعل مباراة الغد، لاسيما أن الفريقين بحاجة ماسة إلى تحقيق الفوز، من أجل توديع النتائج السلبية التي تحققت في الفترة السابقة، والتي جعلت المدربين يعيدان النظر في العديد من اللاعبين.

وستحدد المواجهة إلى حد كبير مدى استفادة الجهاز الفني لكرة فريق من فترة التوقف، وتجهيز اللاعبين للبطولة، من خلال المباريات الودية التي خاضها كل منهما، إلى جانب المشاركة في بطولة كأس الاتحاد التنشيطية.


ظروف متشابهة

يضع المدرب التونسي للنصر، لطفي رحيم، الفوز نصب عينيه، للحفاظ على مكانه، الذي بات محفوفا بالمخاطر، خصوصا أن المزيد من النتائج السلبية قد تجعله يغادر البلاد مبكرا، لذلك فمباراة اليوم بالنسبة له لا تقبل القسمة على اثنين، إذ جاءت تعليماته للاعبيه بضرورة اللعب بروح مباريات الكؤوس، وعدم التفريط في أي نقاط.

وبات في حُكم المؤكد غياب المحترف البرازيلي أندرسون عن صفوف "العنابي"، بعد أن خرج اللاعب من حسابات الجهاز الفني، لعدم تقديم المردود الفني المنتظر منه منذ التعاقد معه في بداية الموسم، بعد رحيل الغيني سوما.

كذلك، يحتاج مدرب العربي، البوسني داركو، إلى الفوز، للخروج بالفريق من مؤخرة الترتيب، وهو مركز لا يليق بالنادي صاحب التاريخ الزاخر، وليس من المقبول أن يظل العربي بعد انتهاء 6 جولات بلا انتصارات.

ويُمني داركو النفس بنقاط اليوم الثلاث، حتى تكون البداية الحقيقية لـ"الأخضر" في البطولة، وهو الأمر الذي نقله للاعبيه بالحرف الواحد، مطالبا إياهم بضرورة تخطي الموقف الحالي وفتح صفحة جديدة.