40 مشروعاً جسدت إبداعات الشباب في «يوم المشروع» بـ «الكويت التقنية»

الموله: عرض المشاريع الطلابية على المؤسسات لتطويرها

نشر في 13-12-2019
آخر تحديث 13-12-2019 | 00:00
نظمت كلية الكويت التقنية يوم المشروع (DAY PROJECT)، برعاية بنك بوبيان و«VODA VODA»، ومشاركة أكثر من 40 مشروعاً طلابياً.
بمشاركة أكثر من 40 مشروع طلابي، نظمت كلية الكويت التقنية، أخيراً، يوم المشروع (DAY PROJECT)، برعاية بنك بوبيان و"VODA VODA"، وحضور عضو مجلس الأمناء عثمان بودي، ونائب الرئيس للقبول والتسجيل نورة بودي، وضيوف الشرف من أعضاء لجنة التحكيم التي ضمت الأمين العام المساعد لشؤون الأبحاث والمعلومات في التعليم العالي الأستاذ عمر الكندري، والإعلامي عبدالله بوفتين، والمخترع صادق قاسم والمدير التنفيذي لشركة كارو، عبدالله الشريم، وممثل المبادرة الطلابية ZAHHAB عبدالله الخليفي.

وأكدت الكلية، في بيان صحافي أمس، أن يوم المشروع هو فرصة لدعم الشباب وحثهم على الإنجاز والابتكار، تلبية لنداء الواجب وكلمة القيادة العليا بأن تكون الكويت مركزاً مالياً وتجارياً وتكنولوجياً بالمشاريع التي تعود بالمنفعة العامة على الفرد والمجتمع.

وذكرت الكلية أن "المعرض الذي نظمته وأشرفت عليه إيمان الشطي، والذي شارك فيه أكثر من 40 مشروعاً طلابياً تكنولوجياً، بالإضافة لمشاركة مميزة من طلبة مدرسة الرؤية ثنائية اللغة، كان فرصة للتعرف وإلقاء الضوء على الطاقات الشبابية من خلال عرض مشاريعهم على الضيوف المشاركين والأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة وعرض إنجازاتهم أمام الجهات الإعلامية المختلفة.

وقامت لجنة التحكيم بجولة في المعرض للتعرف على الأنشطة والمشاريع المشاركة وتقييمها قبل إعلان النتائج، التي شهدت منافسة طلابية شديدة.

وكشفت الكلية عن تنظيمها موتمراً صحافياً في المعرض، شارك فيه مجموعة من المخترعين والأساتذة الذين أكدوا على دعم الشباب وحثهم على الإنجاز، حيث بين مخترع العرب صادق قاسم: "أن الوقت هو العنصر الأساسي للاستثمار، وأن تكون متعلماً خير من أن تقول أنا مخترع".

ومن جهته، شدد نائب الرئيس للشؤون الطلابية في الكلية زيد الموله، على "ضرورة مواكبة المشاريع الطلابية وعرضها على الشركات والمؤسسات، لإعادة دراسة الأفكار وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير هذه المشاريع وإعادة طرحها في السوق المحلي مستقبلاً".

وكما دعا الإعلامي عبدالله بوفتين الجموع الطلابية إلى الاهتمام بالتعليم ثم الإنجاز، لافتا إلى "عدم الاستعجال بالنجاح وعرض القصص، فكم من أصحاب القصص الناجحة لم نسمع عنهم لأنهم مشغولون خلف الكواليس في التطوير والإنجاز".

وفي ختام الحفل، أعلنت مسؤولة الخريجين إيمان الشطي، أسماء المشاريع التي حازت المراكز الثلاثة الأولى، كما شكرت الحضور الكريم وضيوف الشرف والجهات الراعية للحفل والطلبة والخريجين المشاركين، متمنية لهم مزيدا من التطور.

أن تكون متعلماً خير من أن تقول أنا مخترع ... صادق قاسم

الاهتمام بالتعليم ثم الإنجاز وعدم استعجال النجاح .... بوفتين
back to top