مسؤولة في الجامعة العربية تطلع على استعدادات «برلمان الطفل»

نشر في 13-12-2019
آخر تحديث 13-12-2019 | 00:02
الأمين العام للبرلمان العربي أيمن الباروت مستقبلاً أبوغزالة
الأمين العام للبرلمان العربي أيمن الباروت مستقبلاً أبوغزالة
زارت الأمينة العامة المساعدة لجامعة الدول العربية د. هيفاء أبوغزالة، مقر البرلمان العربي للطفل في إمارة الشارقة بالإمارات، وكان في استقبالها الأمين العام للبرلمان أيمن الباروت.

واطلعت أبوغزالة على إدارات وأقسام الأمانة العامة للبرلمان، وما تقوم به من أعمال تحضيرية وتجهيزات لانعقاد جلسته في فبراير 2020 ، في ظل دعم الشيخ د. سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأعربت أبوغزالة عن سعادتها باستضافة الشارقة لهذا الصرح المهم جداً للأطفال، مما يدل على مدى تشجيع القيادة لأهمية وضرورة مشاركة الأطفال في صُنع المستقبل، ومنحهم الفرصة لمعرفة دور ومكانة سُلطة التشريع، وتعليمهم المشاركة التشريعية، وكيفية اتخاذ القرار في السُّلطتين التشريعية والتنفيذية.

من جانبه، قال الباروت: "زيارة د. أبوغزالة للبرلمان جاءت للتعرف على المقر والكادر الوظيفي والإداري، والاطلاع على تجهيزاته، ومناقشة بعض النقاط المتعلقة بالجلسة المقبلة من برامج ومخططات".

وتابع: "أطلعناها على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، والوقوف على المشاريع المستقبلية، وقدَّمنا شرحاً لما قام به البرلمان منذ افتتاحه في أبريل الماضي، حيث تم عقد جلستين، بجانب انتخاب الرئيس ونائبيه من قبل الأطفال الأعضاء في البرلمان، وما جرى بهاتين الجلستين من مناقشة تصب في خدمة الطفولة العربية والنهوض بها".

كما زارت أبوغزالة، مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، رافقها الباروت، وكان في استقبالها أحمد الجروان، الأمين العام للمجلس الاستشاري، وكبار موظفي المجلس. وأطلعها الجروان على أعمال المجلس، ودوره في مناقشة الموضوعات العامة التي تخص الشارقة، باعتبار المجلس الاستشاري البرلمان المحلي للشارقة، كما تعرفت على آليات عمله.

back to top