العميري: «الصور الفوتوغرافية» لإطلاع البرازيل على معالم الكويت

نشر في 13-12-2019
آخر تحديث 13-12-2019 | 00:00
العميري في معرضه
العميري في معرضه
شارك المصور الفوتوغرافي حامد العميري في فعاليات الأيام الثقافية الكويتية بالبرازيل، التي أقيمت مؤخرا، وعرض صورا عن الكويت، تحمل ملامح إبداعية ذات قيم جمالية بأبعاد اجتماعية وثقافية.

حضر المعرض نائب رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية محمد مراد في مدينة ساو باولو، وسفير الكويت لدى البرازيل ناصر المطيري، والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. عيسى الأنصاري، ومدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البرازيلية سدني روميرو وعدد كبير من الجمهور.

وأعرب العميري عن شكره للفرصة التي أتاحها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالمشاركة، مشيدا بالحضور المميز للمعرض.

وقال إن المعرض كان فرصة للشعب البرازيلي لمشاهدة معالم الكويت الجميلة، موضحا أن المعرض، من خلال الصور المتنوعة، يسلط الضوء على معالم الكويت الحضارية والمعمارية الحديثة والقديمة في الوقت نفسه.

وعن مدى استفادته من المشاركة في المعارض الخارجية، ذكر: "لقد اشتركت في معارض كثيرة، وتعرفت على الكثيرين في مجال التصوير، وقمنا بتبادل الخبرات والمعرفة، وأيضا أقمت 7 معارض داخل الكويت و7 خارجها، لإبراز معالم الكويت القديمة والحديثة".

وتوجه بالشكر إلى السفير ناصر المطيري، والسكرتير الأول في السفارة الكويتية إبراهيم التورة، على ما قدماه من تعاون كبير وتذليل كل الصعاب لإنجاح الأيام الثقافية الكويتية في مدينة ساو باولو.

وشهد جناح معرض الصور عن الكويت إقبالا كبيرا من الجمهور البرازيلي، وطالعوا في جناح التصوير الفوتوغرافي جملة من اللوحات المعبرة عن الكويت الماضي والحاضر، ونقل العميري من خلال مشاركته ماضي وحاضر الكويت الجميل.

back to top