صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4328

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويتية غدير الفندي تحصد جائزة الابتكار العالمية لإدارة المشاريع في دبي

  • 10-12-2019 | 21:07
  • المصدر
  • KUNA

فازت الخبيرة في إدارة المخاطر لمشاريع التشييد والاعمار الكويتية الدكتورة غدير الفندي اليوم الثلاثاء بجائزة حمدان بن محمد العالمية للابتكار في إدارة المشاريع في حفل أقيم بدبي.

وكرم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الدكتورة الفندي عقب فوزها بالجائزة وذلك في حفل ختام أعمال الدورة السادسة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع الذي ناقش عددا من المواضيع المتعلقة بالابتكارات في عالم المشاريع ومجال التنقل.

وقالت الدكتورة الفندي عقب فوزها بالجائزة إن التتويج جاء نظير بحثها الذي يتناول تقييم ومقدرة الشركات في إدارة المشاريع بمنطقة الخليج العربي سواء كانت شركات اقليمية او عابرة للقارات او شركات محلية.

وأوضحت انها استطاعت من خلال البحث ابتكار نموذج جديد يرسم إطار عمل شامل لكافة مراحل إدارة مشروعات التشييد وتطوير معايير وإجراءات إدارة المشاريع التي تمارسها الشركات الانشائية العاملة في المنطقة حيث فازت بين 202 بحث مشارك من مختلف البلدان.


وقالت الفندي إن البحث شمل دراسة ميدانية في الكويت للوقوف على الوضع التطبيقي لمفهوم «إدارة المخاطر» في المشاريع الانشائية بالاضافه لتحديد أهم المخاطر التي تعاني منها مشروعات التشييد في الكويت.

وأضافت ان البحث شمل ايضا دراسات معمقة لمشروعات انشائية في عدة دول خليجية للوقوف على مدى تطبيقها لمبادئ إدارة المخاطر ما اتاح لها ابتكار نموذج عملي يساعد في تطوير هذه المبادئ بطريقة اكثر فاعلية للوصول إلى افضل النتائج في مجال الإنشاء والتعمير في المنطقة.

واعربت الدكتورة الفندي عن سعادتها بفوزها بهذه الجائزة مؤكدة انها جاءت تتويجا لجهودها العلمية والبحثية «واهدي هذه الجائزة لصاحب السمو أمير البلاد وبلدي الكويت واسرتي التي وقفت دائما معي في مسيرتي».

وتوجهت الفندي بالشكر لولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الذي توجها بهذه الجائزة "وهذا يعطيني حافزا كبيرا على تحقيق مزيد من الإنجازات لبلدي الغالي الكويت".

وتهدف «جوائز حمدان بن محمد العالمية للابتكار في إدارة المشاريع» إلى تشجيع الافكار الخلاقة وتجميعها في قاعدة بيانات ضخمة تضم أفضل الممارسات ونماذج العمل في إدارة المشاريع حول العالم وذلك للاستفادة منها في تنفيذ اعمال الإنشاء والتعمير في المنطقة.