صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير الخارجية السعودي: ندعم جهود سمو أمير الكويت في الوساطة الخليجية

  • 10-12-2019 | 20:43
  • المصدر
  • KUNA

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم الثلاثاء ان جهود سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الوساطة الخليجية مستمرة ومقدرة مؤكدا أهمية وحدة الصف وتعزيز العمل الخليجي المشترك.

وقال الامير فيصل في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني عقب اختتام القمة الخليجية في الرياض ان "الدول الأربع تدعم جهود سموه في الوساطة الخليجية وحريصة على نجاحها".

وأضاف ان "القادة ناقشوا العديد من الامور المتعلقة بالبيت الخليجي والتي تهدف الى تحقيق التكامل والترابط بين دوله في كافة المجالات والحفاظ على المكتسبات التي تحققت منذ تأسيس المجلس".


وذكر ان القمة اكدت اهمية قوة وتماسك مجلس التعاون ووحدة الصف بين اعضائه كما ناقشت العديد من القضايا الاقليمية والدولية.

وردا على سؤال حول التهديد الايراني قال وزير الخارجية السعودي أن "التهديد يشملنا جميعا ولا يختلف عليه احد بمنظومة مجلس التعاون الخليجي والجميع مجمع على التعامل معه بالطرق الضرورية" مؤكدا ان وحدة المنظومة الخليجية ثابتة وقائمة "حتى لو شابها بعض الامور التي لا ترقى الى ان تقلل من قوتها وتماسكها".

وكان (اعلان الرياض) الصادر في ختام القمة الخليجية قد اكد أهمية التكامل العسكري والأمني بين دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.

وشدد الاعلان الذي تلاه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني على ضرورة حماية الملاحة في مياه الخليج العربي من أي تهديدات.