صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4335

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إنجاز عالمي جديد لـ «الدراجات المائية»

  • 11-12-2019

حقق البطل محمد بوربيع فوزا تاريخيا وغير مسبوق، بفوزه بلقب بطل أبطال العالم عقب فوزه بالترتيب الأول في الجولة الثالثة والنهائية لبطولة العالم 2019، التي أقيمت ضمن بطولة ملك تايلند الدولية للدراجات المائية، في حين حلّ المتسابق محمد الباز بالترتيب الثالث عالميا، وجاء عبدالرحمن العمر في المركز السادس.

وعاد وفد منتخبنا الوطني المشارك في البطولة الى البلاد امس، وكان في استقباله بمطار الكويت رئيس النادي البحري الرياضي الكويتي، اللواء فهد الفهد، الذي أشاد بالإنجاز التاريخي وغير المسبوق للمنتخب والبطل محمد بوربيع في بطولة العالم التي تنظم للمرة الأولى بنظام الجولات. واستطاع بوربيع أن يتربع على المراكز الأولى في جميع الجولات، والتي أقيمت تحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات المائية IJSBA.


من جانبه، قال أمين السر النادي البحري خالد الفودري، إن فوز الكويت في بطولة العالم بنظامها الجديد، يأتي استكمالا للإنجازات الكبيرة والمتواصلة وغير المسبوقة التي يحققها أبطال المنتخب.

وأضاف الفودري أن بوربيع استطاع أن يضيف لقبا جديدا كبطل لأبطال العالم، وذلك يؤكد الامكانات الكبيرة لهذا اللاعب الكبير، ويعكس حقيقة المهارات والقدرات الواسعة التي يتميز بها، والتي سخرها لرفع اسم الكويت عاليا في البطولات العالمية والإقليمية والخليجية.

في المقابل، أهدى بطل أبطال العالم محمد بوربيع إنجازه الكبير إلى سمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الأمين، مشيدا بالدعم الكبير الذي يحظى به من سموهما، ومن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر، وقيادات الهيئة العامة للرياضة وعلى رأسها المدير العام للهيئة د . حمود فليطح، ومن رئيس النادي البحري والأب الروحي للرياضات البحرية في الكويت اللواء فهد الفهد، ونائبه م. أحمد الغانم، وأمين السر العام خالد الفودري، ومن رئيس لجنة الدراجات المائية حسين دشتي، ورئيس لجنة الزوارق السريعة والويك بورد علي الشمالي.