صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4491

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مشوار صعب للكويت في تمهيدي دوري الأبطال

«متوازنتان» للقادسية والسالمية في كأس الاتحاد

أسفرت قرعة بطولة دوري أبطال آسيا التي أجريت صباح أمس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور عن وقوع الكويت في مواجهة الفيصلي الأردني بالدور التمهيدي الأول للبطولة، على أن يلعب الأبيض اللقاء في العاصمة عمان.

وفي حال تمكّن الكويت من تخطي عقبة الفيصلي على أرضه ووسط جماهيره، فإنه سيحل ضيفا في الدور التمهيدي الثاني على الاستقلال الإيراني، وفي حال تمكّنه من الفوز على منافسه، فإنه سيواجه الريان القطري في عقر داره بالعاصمة القطرية الدوحة، وفي حال تمكّنه من التأهل لدوري المجموعات، فإنه سيلعب في المجموعة الأولى ومعه أندية الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي والفائز من الدور التمهيدي الحاسم، علما بأن الطرف الأول سيكون الأهلي السعودي، والذي سينتظر المتأهل من الدورين التمهيدي الأول والثاني، أما في حال خروجه من الدور التمهيدي، فإنه سينتقل للعب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي. ويبدو مشوار القادسية صعبا، لأنه يلعب مواجهاته الثلاث على أرض منافسيه.

خروج المغلوب

ويقام الدور التمهيدي للبطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، علما بأنه في حال انتهى اللقاء بالتعادل ستم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمر التعادل فإن الفريقين سيحتكمان لركلات الترجيح لحسم النتيجة.

أما قرعة كأس الاتحاد التي أجريت صباح أمس أيضا بمقر الاتحاد الآسيوي، فيشارك في البطولة 36 ناديا، تم توزيعهم على 9 مجموعات، على أن تطلق البطولة يوم 22 من شهر يناير المقبل، في حين تقام مواجهتها النهائية يوم 7 نوفمبر 2020، علما بأن الفريق الفائز باللقب سيشارك بشكل مباشر في الدور التمهيدي لبطولة دوري الأبطال الآسيوي.


كأس الاتحاد الآسيوي

في المقابل، وقع فريق الكويت أو السالمية في المجموعة الثانية ومعه أندية الفيصلي أو الوحدات الأردنيين، والأنصار اللبناني، والوثبة السوري، علما بأن الكويت سيشارك في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا، وفي حال تمكّنه من التأهل سيلعب السالمية بدلا عنه، وفي حال عدم تمكّنه من التأهل سيشارك في كأس الاتحاد الآسيوي، والأمر ذاته ينطبق على الفيصلي والوحدة.

وأوقعت القرعة فريق القادسية في المجموعة الثالثة ومعه فرق الرفاع أو المحرق البحريني، حيث يشارك الرفاع في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، وفي حال عدم تأهله لدوري المجموعات سيشارك في هذه البطولة، إلى جانب الجزيرة الأردني والظفرة العماني، وتُعد المجموعتان متوازنتين بالنسبة إلى كل من القادسية والسالمية.

من ناحية اخرى، وصف نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة قرعة ملحق دوري أبطال آسيا، بأنها تفتقد العدالة المطلوبة لفرق الكويت بشكل عام.

وكانت القرعة وضعت الأبيض في مواجهة الفيصلي الأردني في عمان، على أن يواجه الاستقلال الإيراني حال الفوز في طهران، ثم الريان القطري في آخر مباريات الملحق من أجل التأهل، بما يعني أن أمام الكويت مهمة صعبة خارج الديار، لتحقيق هدف التحاقه بدوري أبطال آسيا.

وقال عقلة لـ "الجريدة" إن "الكويت على موعد مع مهمة صعبة أمام فرق محترمة، وذات سمعة كبيرة في القارة، إلا أن الواقع يؤكد أن هذه القرعة تفتقد العدالة لدولة الكويت".

عقلة: قرعة «ملحق الأبطال» تفتقد العدالة لفرق الكويت