صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4491

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المطير: انتخابات «اتحاد أميركا» ستعجل بمحاسبة الحكومة

  • 11-12-2019

قال النائب محمد المطير إن "التدخل السافر في انتخابات اتحاد الطلبة بأميركا يجب ألا يمر مرور الكرام، وعلى أعضاء الأمة تحمل مسؤولياتهم وحماية الطلبة من تدخل متنفذين فاسدين".

وتساءل المطير، في تصريح أمس، "كيف للجمعية العمومية أن تعقد قبل اعتماد الكشوف من القوائم المشاركة، وبحضور لا يتجاوز المئة من أصل ما يقارب 5000، رغم وقوف الطلبة خارج القاعة، ولا تعطى لهم الفرصة لمناقشة التقارير الإدارية والمالية، وحرمان طلبة أميركا من حقهم في المحاسبة؟ وتأخير الانتخابات أكثر من 8 ساعات، ومحاولة منع القوائم من التدقيق على كشوف الطلبة، وهذا يزيد علامات الاستفهام!".

وأضاف ان "الكارثة الكبرى هي سرقة صناديق الاقتراع من غير تشميع إلى خارج قاعات الاقتراع، مما ادى إلى إلغاء التصويت وتأجيل الانتخابات، وهذا مخالف لكل الأعراف الديمقراطية".


وتابع: "نمى إلى علمي تهديد الهيئة التنفيذية من قبل متنفذين فاسدين بإنهاء الحركة الطلابية ونسفها بقانون حكومي يحول تبعيتها لوزارة الشؤون إذا لم يتم تسليم الاتحاد لإحدى القوائم"، مؤكدا "إن صح هذا الخبر فسنحاسب الحكومة إذا دعمت هذا القانون".

واستدرك: "نمى إلى علمي أيضا استغلال الأجهزة الأمنية وحصر بعض أسماء الطلبة المؤثرين في إحدى القوائم لسحب بعثاتهم ووضع قيود أمنية عليهم، وإن صح هذا الأمر فسيسبب أزمة مع الحكومة القادمة، وسنستعجل بمحاسبتها".

وقال المطير: "إذا صح خبر رضوخ الهيئة التنفيذية وتحديد موعد جديد للانتخابات في يوم أحد في فترة قصيرة لا تراعي مواعيد امتحانات الطلبة وتكاليف سفرهم فلا يفهم منه إلا محاباة طرف ضد طرف، لان المنطقة التي ستقام فيها الانتخابات هي مركز لإحدى القوائم، وهذا تلاعب وتزوير بإرادة الطلبة بطريقة غير مباشرة".