صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4537

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السبيعي يسأل عن 5 ملايين دينار حصل عليها قيادي نفطي

  • 11-12-2019

وجه النائب الحميدي السبيعي سؤالا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، عما نشرته إحدى الصحف المحلية، تحت عنوان "قيادي نفطي إلى النيابة بتهمة التعدي على المال العام".

وقال السبيعي، في سؤاله، إن "الخبر تضمن أن القيادي قام باستغلال منصبه في إحدى الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول، وتمكن من الحصول على 5 ملايين دينار بشكل غير قانوني، عبر التعامل مع شركته الخاصة، ما يعد تعارضا للمصالح، وجاء فيه أن هناك قياديين آخرين متورطين بذات القضية، ولا يزالون على رأس عملهم في شركات نفطية".


وسأل: "ما مدى صحة الخبر المذكور أعلاه؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بقرار فصل ذلك القيادي وقرار الإحالة إلى النيابة العامة، وتزويدنا بنتيجة التحقيق الذي تم إجراؤه مرفقا به جميع المستندات، وإذا كانت الإجابة بلا يرجى تزويدنا بالسبب، وهل تم فصل جميع من تمت إحالتهم إلى النيابة أسوة بالقيادي؟ فإذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بجميع المستندات المتعلقة، وإذا كانت بلا يرجى إفادتنا عن السبب والسند القانوني".

وتابع: "هل هناك قياديون آخرون متورطون في هذه التعديات، ولم تتم إحالتهم إلى النيابة؟ فإذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بما تم من إجراءات مرفقا به المستندات، وإذا كانت الإجابة بلا يرجى تزويدنا بالسبب".