صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4335

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشاهين لاعتماد لوحات مواقف المسنين والمعاقين خليجياً ودولياً

  • 11-12-2019

أعلن النائب أسامة الشاهين تقديمه اقتراحين برغبة لاعتماد لوحات وقوف المركبات بالمواقف المخصصة لكبار السن والمعاقين خليجياً ودولياً، بما يسمح باستخدامها عند السفر.

وقال الشاهين، في الاقتراح الأول: تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية بصرف لوحات خاصة لكبار السن للسماح لهم بالوقوف بالمواقف الخاصة بهم، وهذه اللوحات معتمدة من الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

وأضاف: "يواجه كبار السن عند سفرهم إلى أي دولة وخصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي، وقيامهم بتأجير سيارات منها، عدم اعتراف تلك الدول بهذه اللوحة، مما يعرضهم للمخالفات المرورية لوقوفهم بمواقف خاصة بكبار السن".


ونص الاقتراح على أن تقوم "الشؤون"، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، بالعمل على جعل لوحات الوقوف بمواقف كبار السن معتمدة خليجياً ودولياً، بما يسمح باستخدامها عند السفر.

وقال الشاهين، في اقتراحه الثاني: تقوم الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بصرف لوحات خاصة لمستحقيها للسماح لهم بالوقوف بالمواقف الخاصة بهم، وهذه اللوحات معتمدة من الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

وبين في اقتراحه أن ذوي الإعاقة يواجهون "عند سفرهم إلى أي دولة، وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي وقيامهم بتأجير سيارات منها، عدم اعتراف هذه الدول بتلك اللوحة، مما يعرضهم للمخالفات المرورية لوقوفهم بمواقف خاصة بالمعاقين".