خاص

جمعية «الآداب» لـ الجريدة•: تخصص الصحافة يواجه خللاً بسبب عدم توفير الشعب

السويري انتقد عدم تعيين خريجي «التاريخ» كمعلمين

نشر في 11-12-2019
آخر تحديث 11-12-2019 | 00:05
رئيس جمعية "الآداب" في جامعة الكويت عبدالله السويري
رئيس جمعية "الآداب" في جامعة الكويت عبدالله السويري
طالب رئيس جمعية "الآداب" في جامعة الكويت عبدالله السويري، قسم الإعلام في الكلية بطرح شعب دراسية لمقرر الميداني في تخصص العلاقات العامة خلال الفصل الدراسي الصيفي المقبل.

وقال السويري لـ"الجريدة" إن تخصص الصحافة في قسم الإعلام يواجه خللاً بعدم توفير شعب دراسية كافية للجموع الطلابية، نتيجة عدم توفير كادر من أعضاء هيئة التدريس يغطي احتياجات الطلبة، بسبب عدم صرف مخصصاتهم المالية.

وأشار إلى أن الجمعية تقدم دورات لمراجعة مقرري الإحصاء واللغة الإنكليزية دوريا، تجعل الطلبة على دراية تامة بصيغ اختباراتهما وطبيعة الاسئلة الواردة فيهما.

وعن تسجيل خريجي "الآداب"، قال: "لمسنا أن هناك تنظيماً لعمليات التسجيل، كما أن الطلبة المتوقع تخرجهم قاموا بتسجيل احتياجهم من المواد والمقررات التي تؤهلهم للتخرج، ووجدنا جهوداً مبذولة من الإدارات المعنية في الكلية، بتذليل العقبات أمامهم".

وأضاف: "مازال خريجونا في تخصص التاريخ لا يعينون بوزارة التربية معلمين، بعدما تم فتح التوظيف امامهم العام الماضي، ثم أغلق إلى يومنا هذا"، مبينا ان "جمعية الاداب" ستقدم كتاباً إلى أعضاء مجلس الامة، وكذلك إلى الجهات المعنية في الجامعة، وسيكون هذا الكتاب بمثابة طلب لتوظيف خريجي وخريجات تخصص التاريخ معلمين في "التربية". وعقّب بأن التاريخ كان من التخصصات التي عليها كثافة والتي تحتل مراكز الأولوية في إقبال الطلبة، ولكن في هذا الوقت أصبح اقل التخصصات بسبب عزوفهم عنه إلى تخصصات أخرى، كالإعلام والفرنسي، وإلى تخصصات لها قبول أوسع وأكبر في التوظيف والتدريس.

back to top