صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4491

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ماريدج ستوري» لسكارليت جوهانسون يتصدر سباق «غولدن غلوب»

  • 11-12-2019
  • المصدر
  • AFP

تصدَّر فيلم "ماريدج ستوري"، من إنتاج "نتفليكس"، حول قصة طلاق، السباق للفوز بجوائز "غولدن غلوب"، بحصوله على 6 ترشيحات في افتتاح موسم الجوائز الهوليوودية.

ويتناول الفيلم قصة طلاق بين ممثلة تؤدي دورها سكارليت جوهانسون وزوجها المخرج آدم درايفر، وقد رُشحا في فئة أفضل ممثلة وممثل.

وتعد جوائز "غولدن غلوب" من أهم المكافآت السينمائية الأميركية، وتشكل مؤشرا رئيسا لجوائز الأوسكار على صعيد الممثلين والأفلام.

وينافس "ماريدج ستوري"، فيلما "ذي أيرشمان" لمارتن سكورسيزي، و"وانس أبون ايه تايم إن هوليوود" لكوينتن تارانتينو، مع خمسة ترشيحات لكل منهما.

ونال "ماريدج ستوري" أيضا ترشيحا لنيل جائزة أفضل سيناريو، إلا أن مخرجه نوا باومباخ لم يرشح.


ورشح سكورسيزي للفوز بجائزة أفضل مخرج عن "ذي أيرشمان"، من دون أن يرشح بطل الفيلم روبرت دي نيرو في فئة أفضل ممثل.

في المقابل، رشح آل باتشينو وجو بيشي في فئة أفضل ممثل بدور ثانوي.

وتوزع جوائز "غولدن غلوب"، التي تكافئ الأعمال التلفزيونية كذلك، في 5 يناير المقبل، في بيفرلي هيلز قبل يومين على انتهاء التصويت لجوائز الأوسكار.

وكشف عن الترشيحات في بيفرلي هيلز وإعلان هذه المهمة الممثل تيم آلن (توي ستوري)، والممثلة داكوتا فانينغ (آي ام سام)، وسوزان كيليشي واتسون (ذيس إز أس).

ونال فيلم "ذي تو بوبس" أربعة ترشيحات، فيما رشح "جوكر" في فئات أفضل فيلم درامي وأفضل ممثل وأفضل مخرج.

يُذكر أن نحو 95 صحافياً من اتحاد الصحافة الأجانب في هوليوود سيصوتون لجوائز "غولدن غلوب"، هم مجموعة مختلفة تماما عن الأشخاص الذين يبلغ عددهم 8200 من محترفي الأفلام الذين يصوتون في جوائز الأوسكار.