«الكهرباء»: إنشاء 4 خطوط مياه في جنوب المطلاع

«المركزي للمناقصات» وافق على ترسيتها بـ 17.6 مليون دينار

نشر في 10-12-2019
آخر تحديث 10-12-2019 | 00:00
الجهاز المركزي للمناقصات العامة
الجهاز المركزي للمناقصات العامة
وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة، مؤخراً، على ترسية مناقصة إنشاء 4 خطوط مياه عذبة رئيسية قطر "1200 سم" من مجمع توزيع مياه المطلاع العالي إلى مجمع المياه المقترح بمدينة جنوب المطلاع السكنية، بـ"أقل الأسعار"، وذلك بمبلغ قدره 17.621 مليون دينار.

وأوضحت مصادر مطلعة في "الكهرباء والماء" أن مناقصة المشروع تأتي ضمن خطط الوزارة التي تهدف إلى إنشاء خطوط مياه جديدة بسعة مناسبة، ووفقاً للمواصفات القياسية المطلوبة لتوفير المياه العذبة من خزانات ومحطات ضخ المياه للعديد من المناطق، مبينة أن سعة الخطوط الأربعة الجديدة لديها القدرة على تزويد المناطق بالمياه اللازمة والإضافية المطلوبة.

وتابعت أن الخطوط الجديدة سيراعى عند تركيبها ارتفاع منسوب الأراضي التي ستمد عليها تلك الخطوط، حرصا على أن يلبي ضغط المياه متطلبات سكان المناطق، لافتة إلى أنه سيتم انخاذ كل الإجراءات الفنية التي تكفل وصول المياه العذبة بسهولة ويسر من خلال المحافظة على الضغوط بهذه الخطوط المزمع انشاؤها.

أولويات الوزارة

وأضافت المصادر أن المشروع يأتي ضمن أولويات الوزارة الخاصة بتوفير "المياه العذبة"، ومواكبة خطة الدولة الرامية إلى توفيرها للمناطق السكنية الجديدة والتوسع في المناطق الحضرية، باعتبار أن "خدمة المياه" من الخدمات المهمة لإنشاء أي تجمع سكني جديد، إضافة إلى تجهيز وإعداد البنية التحتية اللازمة لمد هذه الخطوط، وضمان جودتها وتحملها للأعباء سنوات طويلة مقبلة دون خلل أو تلف.

وبينت أن موافقة الجهاز على الترسية سيعقبه الحصول على موافقة ديوان المحاسبة، والتأكد من سلامة الإجراءات، ومن ثم البدء في الأعمال خلال الأشهر القليلة المقبلة.

back to top