صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4328

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإسكندرية تحتفل بختام «المسرح العربي» بحضور النجوم

اختتمت مساء أمس الأول فعاليات الدورة الأولى من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم أشرف زكي وإياد نصار ولقاء الخميسي وسميرة محسن ومنذر رياحنة وغيرهم، وبحضور جماهيري وشبابي مصري وعربي كبير.

وفي ختام الحفل، الذي قدمه الفنان فتحي عبدالوهاب وأحمد صلاح السعدني، أعلن أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الخاص بالمعاهد والكليات المتخصصة في المسرح، بمسرح مكتبة الإسكندرية، أسماء العروض الفائزة، وقام بإعلان الأسماء الفائزة المخرج محمد سامي، والنجم السوري جمال سليمان، وإياد نصار، ومنذر رياحنة، ولقاء الخميسي.

وعبر د. علاء عبدالعزيز رئيس المهرجان عن سعادته الغامرة بالمهرجان ونجاحه بسبب نجاح الدورة الأولى، مؤكدا أن الأهم هو نجاح الشباب الذين قاموا بدور مهم لإنجاح المهرجان.


وذهبت جائزة أفضل عرض مسرحي لعرض "الوحوش الزجاجية" للمخرج يوسف الأسدي وفريق المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، وحصل على جائزتي تمثيل: أفضل ممثلة دور أول لريم المصري، وأفضل ممثلة دور ثان لشريهان الشاذلي، إضافة إلى جوائز السينوغرافيا، وهي جائزة أفضل ديكور لمروان السيد، كما حصل مصطفى منصور على جائزة أفضل تأليف موسيقي عن العرض أيضا.

ومنحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للعرض المسرحي "هناء" للمخرج ضياء حجازي من المغرب، وجائزة أفضل ممثل دور أول لجوزيف عقيقي من لبنان عن عرض "الديكتاتور"، وأفضل تصميم رقصات لعرض "جبر الخواطر" للمخرج محمد الكلزة لفريق قسم المسرح بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

وذهبت جائزة أفضل إضاءة عن عرض "موشكا" من سلطنة عمان، وحصلت على أفضل أزياء حصة العباد عن عرض "الخروج إلى الحياة" من الكويت، وجائزة أفضل إعداد موسيقي عرض "جبر الخواطر"، وذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثان إلى حسن السيد عن عرض "أصحاب السعادة" لفريق قسم المسرح بكلية الآداب جامعة عين شمس.

وحصلت على جائزة أفضل نص معد، دلال فياض عن عرض "بر" من الأردن، بينما حصل على جائزة أفضل نص مؤلف محمد الكلزة عن عرض "جبر الخواطر"، وأفضل إخراج لدلال فياض عن عرض "بر" من الأردن.