صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4327

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجزائر: مظاهرات حاشدة لدعم «الإنتخابات الرئاسية»

  • 09-12-2019 | 16:39
  • المصدر
  • KUNA

شهدت الجزائر العاصمة وعدد من الولايات الأخرى اليوم الاثنين تنظيم مظاهرات حاشدة أكد المشاركون فيها دعمهم للانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها الخميس القادم داعين الى الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها ووحدة أبنائها.

ونظم المئات من الجزائريين وقفة احتجاجية حاشدة بساحة «البريد المركزي» وسط العاصمة حيث أكد خلالها المتظاهرون دعمهم للانتخابات الرئاسية المقبلة والدعوة إلى المشاركة بقوة في الاقتراع المقبل.

وبدأ تجمع المتظاهرين في حدود الساعة العاشرة صباحا «بالتوقيت المحلي» تلبية لدعوة أطلقتها جمعيات وطنية ومنظمات جماهرية لتنظيم وقفة "دعم ومساندة للمسار الانتخابي للبلاد" معتبرين إياه "الحل الوحيد الذي من شأنه إحداث القطيعة مع النظام السابق وتجاوز الأزمة التي تعيشها البلاد منذ فبراير الماضي".


ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية ولافتات كتبت عليها شعارات تدعو إلى دعم الانتخابات الرئاسية وضرورة التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع والتنديد بالتدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد والحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أبنائه.

كما حضرت قوات الأمن بأعداد كبيرة حيث قامت بتنظيم حركة السير وتأمين الاحتجاج والمسيرات المرتقبة القادمة من مختلف الجهات وتفادي الاحتكاك مع المتظاهرين.

يذكر أن الجزائر مقبلة على انتخابات رئاسية يوم 12 ديسمبر وسط دعوات لمقاطعة هذا الموعد حيث يواصل الحراك الشعبي رفضه لهذه الانتخابات في الوقت الذي دعا فيه المترشحون خلال حملتهم الانتخابية إلى ضرورة التوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع لوضع حد للأزمة التي تشهدها البلاد.