«الفرنسية العليا» تفصل اليوم في طعن بنزيمة حول قضية فالبوينا

نشر في 09-12-2019
آخر تحديث 09-12-2019 | 00:00
مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة
مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة
تعلن المحكمة الفرنسية العليا اليوم قرارها بشأن الطعن المقدم من مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة، الذي يتطلع لإسقاط التهمة التي تطارده منذ عام 2015، بسبب مزاعم تورطه في محاولة ابتزاز زميله السابق بالمنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا.

وستفصل الجهة القضائية الأعلى التي عقدت جلسة استماع حول القضية في 25 نوفمبر الماضي، فيما إذا كان المحققون، بحسب دفاع بنزيمة، قد تجاوزوا حدود ما هو مشروع في سبيل الحصول على أدلة حول التورط المزعوم للاعب.

وكان محامو بنزيمة والمتهمون الخمسة الآخرون بالقضية، قد طالبوا بإلغاء التحقيقات لاعتبارهم بوجود مخالفات، وبالأخص تدخل شرطي تظاهر أنه شخص أرسله فالبوينا للتعرف على هوية الأشخاص الذين يقومون بابتزاز اللاعب بفيديو جنسي.

وإذا تأكدت هذه الفرضية، فسيجرى استبعاد جزء كبير من المحتويات التي أدت لإدانة مهاجم الريال في نوفمبر 2015 بشكل تسبب بين أمور أخرى في عدم ارتداء اللاعب لقميص "البلوز" مرة ثانية، لأن المدير الفني للفريق الوطني ديدييه ديشامب توقف عن استدعائه.

لكن إذا رفضت المحكمة العليا الطعن فسيكون بنزيمة قد خسر بذلك آخر محاولة لإلغاء التحقيقات، وسيواجه خطر الخضوع للمحاكمة.

وهناك 5 متهمين آخرين بالقضية من بينهم اللاعب السابق جبريل سيسه، وكريم زيناتي، صديق الطفولة لبنزيمة.

وبدأت القضية حين أبلغ فالبوينا الشرطة في يونيو 2015 بأنه تلقى مكالمة طلب فيها مجهولون منه أموالا مقابل عدم نشر فيديو جنسي يظهر به.

back to top