«ثلاثي الرعب» يقلب الطاولة على مونبلييه

نشر في 09-12-2019
آخر تحديث 09-12-2019 | 00:00
كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ماورو إيكاردي
كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ماورو إيكاردي
قلب "ثلاثي الرعب" الهجومي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ماورو إيكاردي الطاولة على مضيفه مونبلييه المنقوص عددياً، وحوّل في سبع دقائق تأخر باريس سان جرمان المتصدر بهدف إلى فوز 3-1، أمس الأول، ضمن إطار المرحلة 17 من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكسر سان جرمان النحس الذي يلاحقه في عقر دار مونبلييه على ملعب "دو لا موسون"، حيث لم يفز منذ عام 2015، ليحقق فوزه الـ 13 هذا الموسم ويرفع رصيده إلى 39 نقطة.

وفاجـأ مونبلييه ضيفه بافتتاح التسجيل بعد ركنية من تيجي سافانييه تطاول لها دانيال كونغري برأسه لتصطدم الكرة بيد باريديس وتحول اتجاهها وتخدع نافاس (41).

وأهدر الفريقان العديد من الفرص في الشوط الثاني، إذ بدا مونبلييه مجدداً الأخطر أمام تراجع مستوى الثلاثي مبابي وإيكاردي ونيمار، قبل أن يتحرك الأخير في توغل نحو منطقة خصم الفريق المضيف ليتعرض لعرقلة من البرتغالي منديش، مما دفع الحكم إلى رفع البطاقة الحمراء بوجهه بعد نيله الإنذار الثاني (72)، ليعاقب المهاجم البرازيلي بنفسه منافسه بركلة حرة مباشرة استقرت في الزاوية العليا لمرمى رولي (74)، وهو هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.

ولم تمضِ دقيقتان حتى عاقب مبابي بدوره المضيف بتسديدة أرضية من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة بعد تمريرة من نيمار (76)، مسجلا هدفه السابع في الـ "ليغ 1" هذا الموسم، والـ 72 في مسيرته بقميص سان جرمان ليتساوى مع مواطنه راي.

وتابع النادي الباريسي ضغوطاته، فأصاب نيمار العارضة بتسديدة قوية (80)، قبل أن يضع إيكاردي بصمته التهديفية بعد عرضية من مبابي داخل المنطقة وتسديدة على الطاير للأرجنتيني (81).

وفاز رين على ضيفه أنجيه 2-1، وحقق موناكو فوزا مستحقا على ضيفه أميان 3- صفر.

وعلى ملعب "أليانز ريفييرا" في نيس، فاز صاحب الأرض على ضيفه متز 4-1.

back to top