صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4333

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الميموني لـ الجريدة•: افتتاح السوق الرئيسي في «تعاونية جابر الأحمد» العام المقبل

الجمعية ملتزمة بقرارات «الشؤون» بشأن التكويت... والعروض التسويقية لن تتوقف

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية جابر الأحمد التعاونية ثاني الميموني، سعي مجلس الإدارة إلى توفير أفضل الخدمات لقاطني المنطقة، مشيراً إلى أن العام المقبل سيشهد افتتاح السوق المركزي رقم 2 في القطعة 5، فضلاً عن افتتاح سوق رئيسي في القطعة 6، يتبعه افتتاح 4 أفرع جديدة. وقال الميموني، في لقاء مع «الجريدة»، إن الإدارة تسعى جاهدة إلى افتتاح هذا السوق الرئيسي، حيث يجري الآن وضع اللمسات الأخيرة على مشروع تأثيثه، مبيناً أن عدد الأسواق والفروع سيصل بعد افتتاحات العام المقبل إلى 16. وأضاف أن الجمعية ملتزمة بقرارات وزارة الشؤون بشأن تكويت الوظائف الإشرافية وتعيين المواطنين في مختلف الوظائف، كاشفاً أن هناك مشروعاً لتركيب كاميرات المراقبة في جميع الأسواق والفروع التابعة للجمعية لضمان أعلى درجات الحماية والشفافية في التعامل مع المستهلكين، وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

• بداية لو تحدثنا عن نشأة جمعية مدينة جابر الأحمد؟

- كما هو معروف بعد أن تم انشاء مدينة جابر الاحمد وبدأ الاهالي يسكنون في منازلهم كانت هناك حاجة لوجود جمعية تعاونية تخدمهم وبالتالي تم افتتاح عدد من الافرع اضافة إلى السوق المصغر في القطعة رقم 1، إلا أن مسؤولية ادارة الجمعية آنذاك كانت لمجلس ادارة جمعية الصليبيخات والدوحة، لتنتقل بعد ذلك المسؤولية إلى جمعية سعد العبدالله ثم إلى القيروان، وبعد جهود من أهالي المنطقة تم نقل المسؤولية وتشكيل مجلس ادارة من أهالي المنطقة لإدارة الجمعية.

• متى تسلمتم مسؤولية رئاسة مجلس الإدارة؟

- تشرفت بتسلم رئاسة مجلس ادارة الجمعية في سبتمبر الماضي، وقد سعينا أنا وأعضاء مجلس الادارة إلى احداث تغيير ونقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها الجمعية وتوفير جميع السلع المطلوبة وبالاسعار التنافسية مع الجمعيات الاخرى، حيث نحرص في مجلس الادارة على التواجد اليومي في مبنى الادارة ومتابعة العمل اضافة إلى تفقد الاسواق والفروع بشكل يومي، مما ساهم في تقليل الملاحظات بصورة كبيرة.

• ما أبرز انجازات مجلس الإدارة على صعيد الإنشاءات وتنظيم الأسواق؟

- منذ تسلمنا زمام الامور نسعى جاهدين إلى تحسين مستوى الخدمات، ويجري حاليا وضع اللمسات الاخيرة لافتتاح السوق المركزي رقم 2 والذي سيكون في القطعة 5 لخدمة الاهالي، اضافة إلى أننا على وشك الانتهاء من اجراءات مناقصة تجهيز وتأثيث السوق الرئيسي الكبير والذي سيكون في القطعة 6، ونأمل أن يتم افتتاحه خلال عام 2020 والذي من المنتظر أن يشهد كذلك افتتاح 4 أفرع أخرى، ليكون عام الانجازات على مستوى افتتاح الافرع والاسواق المركزية والرئيسية.

• هل حققتم ارتفاعاً في حجم المبيعات اليومية؟

- لقد كان اجمالي المبيعات السنوية 8.6 ملايين دينار، وبفضل الاجراءات التي تم اتخاذها حققت الجمعية ارتفاعا في حجم المبيعات اليومية من 3 إلى 4 آلاف دينار، وهو ما سيؤدي بالضرورة إلى زيادة حجم المبيعات السنوية.

• ما نسبة الأرباح التي تم توزيعها مؤخرا على المساهمين؟

- آخر أرباح تم حجزها من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية لوجود مشاريع مستقبلية للجمعية، وفي السنوات السابقة تم توزيع ارباح بنسبة 10%.

• ما هي الودائع التي تملكها الجمعية حاليا؟

- لدينا ودائع بنكية بقيمة مليون دينار، وبصدد رصد نصف مليون دينار اضافية كوديعة خلال الأيام المقبلة.

• ما شروط الحصول على محل من المحلات الاستثمارية لممارسة نشاط تجاري؟

- طبعا يجب الالتزام بالضوابط والشروط التي وضعتها "الشؤون" بأن يكون الشخص لديه ترخيص قائم لنفس النشاط اضافة إلى المنافسة على تقديم أعلى دعم للجمعية من خلال القيمة الايجارية التي يدفعها المستثمر الراغب في ممارسة النشاط.


• ما رأيك في قرار الصحة الأخير بشأن الصيدليات؟

- رأينا متوافق مع رأي اتحاد الجمعيات وجميع الجمعيات التعاونية متفقة على أن هذا القرار مجحف وغير مناسب ويحرم المساهمين وأهالي المناطق السكنية من الاستفادة من خدمات الصيدليات ويسهم في إحداث مشقة لهم عند حاجتهم إلى الادوية.

• ما مدى التزام الجمعية بقرار "الشؤون" بتكويت الوظائف الإشرافية؟

- ملتزمون بقرار التكويت بشكل كامل وقد تم تعيين مدير عام كويتي وعدد من الوظائف الاشرافية الاخرى، ونحن ندعم وجود العنصر الوطني للعمل في الجمعيات التعاونية.

• وماذا عن توفير مساحات لأصحاب المشاريع الصغيرة؟

- بالرغم من ضيق الاماكن لدينا فإننا ملتزمون بتطبيق القرارات بشأن السماح لأصحاب المشاريع الصغيرة بالاستثمار داخل الأسواق المركزية، وقد تم فعلا توفير بعض الاماكن لهذه المشاريع بإجمالي 40 مشروعاً صغيراً حتى الان، ومع افتتاح بقية الاسواق المركزي سيكون لها نصيب كذلك.

• كانت هناك شكاوى حول عدم توفير بعض الاصناف بالجمعية، فماذا فعلتم؟

- أنا شخصياً أتابع هذا الموضوع، وقد تم توفير كافة السلع والمواد المطلوبة للمستهلكين، ونحن حريصون على متابعة الأسعار ومقارنتها بالجمعيات الأخرى، وهناك كشف مقارنة للأسعار يصلني بشكل يومي من قبل مراقبي الأسعار.

• ماذا عن الخدمات الاجتماعية والأنشطة التي تقدمها الجمعية للأهالي؟

- بخصوص هذا البند، نسعى جاهدين لتوفير أفضل الخدمات والأنشطة الاجتماعية، ومؤخرا تم صرف حوالي 22.7 ألف دينار على عدد من الأنشطة، ومنها توفير اجهزة تلفزيون وداتاشو ودروع تفوق للمدارس وكذلك عمل غرف انتظار للطلبة وتوفير هدايا للمسابقات، اضافة إلى تنظيم الجمعية لمسابقة دينية وقرآنية ورياضية لشباب المنطقة، اضافة إلى توزيع عصائر ومياه وتمور لمساجد المنطقة وتزيين الشوارع في المناسبات والأعياد الوطنية.

• هل تقدمون عروضاً تسويقية؟

- نعم لدينا عروض كثيرة وهناك عروض للخضراوات يومي الاربعاء والخميس من كل اسبوع بأسعار تنافسية، اضافة إلى العروض والتخفيضات التي تتم بشكل شهري، وهنا أود تأكيد أن العروض التسويقية مستمرة ولن تتوقف.

كاميرات مراقبة للأسواق والأفرع

قال ثاني الميموني إن جمعية جابر الأحمد التعاونية ستنفذ مشروعاً لكاميرات المراقبة وفق مواصفات وزارة الداخلية بقيمة 40 ألف دينار في جميع الاسواق والافرع والمرافق التابعة لزيادة الأمان.

وأعرب عن أمنيته أن يصبر أهالي مدينة جابر الأحمد قليلاً «إلى حين الانتهاء من المشاريع التي نعمل على استكمالها وبإذن الله سيجدون أفضل الخدمات تقدم لهم مع منتصف العام المقبل».

ارتفاع المبيعات اليومية 4 آلاف دينار... وحريصون على متابعة الأسعار

نقلة نوعية في مستوى الخدمات وأوشكنا أن نفتتح سوقاً مركزياً و4 أفرع جديدة

توفير كل السلع المطلوبة بأسعار تنافسية وعرض الخضراوات كل أربعاء وخميس