لبنان: الخطيب يعتذر... ويسمي سعد الحريري لتشكيل الحكومة

نشر في 08-12-2019 | 19:58
آخر تحديث 08-12-2019 | 19:58
No Image Caption
أعلن المرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية سمير الخطيب اليوم الأحد اعتذاره عن إكمال المشوار الذي رشح إليه لتشكيل حكومة لبنانية.

وقال في تصريح لوسائل الإعلام بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري "اسال الله ان ينير ضمائر وعقول اللبنانيين والقيادات السياسية لتجاوز الأزمة وبلوغ شاطىء الأمان".

واعرب الخطيب عن الشكر للرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري والقيادات السياسية التي أولته الثقة موضحا انه بادر لاجراء سلسلة اتصالات على مدى أسبوعين وتعرض "لحملة جائرة من بعض المغرضين".

وكان الخطيب قام بزيارة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان قبل توجهه إلى لقاء الحريري.

وقال في أعقاب لقائه المفتي انه نتيجة اللقاءات والمشاورات والاتصالات مع ابناء الطائفة الاسلامية تم التوافق على تسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة.

واضاف الخطيب ان المفتي هو من داعمي الحريري الذي يبذل جهودا للنهوض بلبنان ويدعم دوره العربي والدولي الذي يصب في هذا الاطار.

ولفت الى انه تم التأكيد خلال اللقاء على تعزيز وحدة الصف الوطني والاسلامي واثنى على مواقف المفتي الوطنية الجامعة الهادفة الى بناء دولة القانون والمؤسسات.

يذكر ان الرئيس اللبناني ميشال عون حدد يوم غد الاثنين للاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس للحكومة الجديدة وكان اسم سمير الخطيب في صدارة المرشحين لتكليفه.

واشارت معلومات اعلامية عن الاتجاه الى تأجيل الاستشارات النيابية افساحا في المجال امام مزيد من الاتصالات ولكن لا شيء رسميا حتى الان.

back to top