صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4539

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجامعة: لا مشاكل في استقبال طلبات الالتحاق

المطيري لـ الجريدة•: نتأكد من سلامة الموقع الإلكتروني للتقديم بشكل مستمر فنياً

شهدت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت، لليوم الثاني (أمس)، استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الثاني 2019/ 2020 إلكترونيا، بكل سلاسة، ومن دون أي مشاكل تذكر تواجه الطلبة عبر الموقع الإلكتروني.

وكشف عميد القبول والتسجيل في الجامعة، د. علي المطيري، عن بدء استقبال طلبات الالتحاق وفق آلية منظمة إلكترونيا، طبقا للوائح والنظم المعمول بها في عملية التقديم من قبل الطلبة الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعة، مشيرا إلى أن استقبال طلبات الالتحاق لا يواجه أي عقبات تذكر، فضلا عن سلامة الموقع الإلكتروني الذي يستقبل تقديم الطلبات، مؤكدا أن العمادة تتأكد بشكل مستمر من سلامته فنيا خلال عملية التقديم.


وذكر المطيري، في تصريح صحافي لـ"الجريدة"، أن استقبال طلبات الالتحاق مستمر حتى الأربعاء المقبل (11 الجاري)، لافتا إلى أن الموقع الإلكتروني يستقبل طلبات الالتحاق للطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الإنكليزية وغيرهم، مشيرا إلى أن هناك فئات أخرى يحق لها التقديم عبر صالة القبول والتسجيل اعتبارا من اليوم حتى 11 الجاري.

وبيَّن المطيري أنه يجب ألا تقل نسبة الطالب المتقدم في شهادة الثانوية عن 70 في المئة للقسم العلمي، و78 في المئة للقسم الأدبي، مشددا على الطلبة الذين يرغبون في التقدم إلى أي تخصص أن يكونوا مستوفين لشروط القبول، و"لن يقبل أي طلب التحاق إلا من الطلبة الحاصلين على النسب المذكورة كحد أدنى".

مستمرون في استقبال طلبات التقديم للالتحاق بالجامعة حتى الأربعاء المقبل