صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله بهمن: حادث سيارة قلب حياتي رأساً على عقب

انتهى الفنان عبدالله بهمن من تصوير دوره في الدراما الرمضانية "الكون في كفة"، في وقت يستعد للعودة مسرحياً مع المخرج عبدالعزيز صفر والفنان خالد المطفر في عمل جديد من المتوقع عرضه مطلع العام المقبل، ويتعاون فيه مع نفس قروب مسرحية "مطلوب"، التي عرضت بداية العام الحالي في أكثر من مناسبة وحققت ردود أفعال واسعة.

وعن دوره في مسلسل "الكون في كفة"، قال بهمن، لـ "الجريدة": "لاشك أن التعاون مع المخرج سائد الهواري والكاتب علي الدوحان أمر مميز، وكذلك لقاء نخبة من النجوم الذين أعتز بهم زملاء وأصدقاء على المستوى الشخصي، أما عن الدور فكنت بدأت قراءته قبل فترة، لاسيما أن الدوحان كتبه خصوصاً لي، واستفزتني الشخصية جداً، وهذا على مستوى التأليف، أما من ناحية الإخراج فسبق أن التقيت الهواري في غير عمل لاسيما مع بداياتي".

أسلوب جديد

وحول الخط العام للأحداث، ذكر أن "المسلسل اجتماعي مميز، ولن نضيف شيئاً جديداً، بل نطرح خلاله مجموعة من القضايا بأسلوب مختلف عن المألوف، وأتمنى أن تصل الفكرة إلى الجمهور كما خططنا لها".

أما عن شخصيته في العمل، فقال: "أجسد دور (عيسى)، وهو رجل مسكين مغلوب على أمره يتميز بخفة ظل تترتب عليها الكوميديا السوداء، وهو رجل معدم تقريباً، وبسبب حادث سيارة تنقلب حياته رأساً على عقب بطريقة غير متوقعة، ورغم إصابته بإعاقة جسدية فإن ذلك لم يحُل دون أن يعيش قصة حب جميلة، وتتوالى الأحداث".


وشدد بهمن على أن الفن لا يتوقف عند حدود المتعة البصرية والفرجة، بل يحمل رسالة هادفة، مضيفاً: "على سبيل المثال، فإن فناني هوليوود يحملون رسائل إنسانية واجتماعية ولا يقتصر دورهم على الترفيه، ولذلك نحاول في الخليج أن نضع تلك البصمة، ويكون لنا تأثير إيجابي على الجمهور".

لا جنسية للفن

وأكد أن الفن لا جنسية له ولا وطن، لافتاً إلى أن "الفنان هو الشخص الوحيد في العالم الذي لا وطن ولا جنسية له، فأينما يعمل يحمل قيم ورسائل البلد الذي يمثله، وأنا أحمل جنسية كل بلد اشتغل فيه كفنان، لأنني أوصل رسالة إلى هذا الشعب والمكان الذي أعمل فيه".

وعن تعاونه المسرحي الجديد مع المخرج عبدالعزيز صفر والفنان خالد المظفر، أعرب عن سعادته بتجدد التعاون مرة أخرى مع قروب "مطلوب"، آملاً أن "نقدم عملاً مميزاً لا يقل في قيمته الفنية أو مكوناته عن مشروعنا الأول، وفي الفترة المقبلة سوف نكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بالمسرحية".

يذكر أن مسلسل "الكون في كفة" من إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير، وبطولة إلهام الفضالة وعبدالله بهمن ومحمود بوشهري وعبدالله الطليحي ومرام البلوشي وطيف، ونخبة من الفنانين الشباب، ومن المتوقع عرضه خلال موسم دراما رمضان 2020.