النجم الساحلي يعزز صدارته والزمالك يستعيد توازنه

في دور المجموعات بـ «أبطال إفريقيا»

نشر في 09-12-2019
آخر تحديث 09-12-2019 | 00:00
جانب من مباراة الزمالك ومازيمبي
جانب من مباراة الزمالك ومازيمبي
أكد النجم الساحلي التونسي بدايته الجيدة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم (ثُمن النهائي)، بفوزه الكبير على مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي 3-صفر، أمس الأول، على ملعب ماندافا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل الجزائري كريم العريبي (23 و46) وحازم الحاج حسن (90+1) الأهداف.

وهذا الفوز الثاني تواليا للنجم الساحلي، وعزز به صدارته برصيد 6 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام الهلال السوداني والأهلي، اللذين افتتحا الجولة الجمعة بفوز الأخير 2-1 في القاهرة.

وفي المجموعة الثالثة، سقط الوداد البيضاوي المغربي، وصيف بطل الموسم الماضي، في فخ تعادل سلبي مخيب أمام ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء أمام زهاء 40 ألف متفرج.

وفي المجموعة ذاتها، سقط اتحاد الجزائر في فخ التعادل الثاني على التوالي، وكان أمام مضيفه بترو أتلتيكو 1-1 على ملعب سيداد إينيفارسيتاريا في لواندا.

وكان الاتحاد البادئ بالتسجيل عبر زكريا بنشاعة (54)، وأدرك توني ريبيرو التعادل لبترو أتلتيكو (64).

وفي المجموعة الأولى، استعاد الزمالك المصري توازنه، بعد خسارته أمام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بثلاثية نظيفة، عندما تغلب على ضيفه بريميرو دي أغوستو بثنائية نظيفة لمهاجمه المغربي أشرف بنشرقي (16 و68) بملعب السلام في القاهرة.

وهي النقاط الثلاث الأولى للزمالك، الذي ارتقى إلى المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بريميرو، وبفارق ثلاث نقاط خلف مازيمبي، الفائز على زيسكو الزامبي 2-1.

back to top