712 مليون جنيه أرباح «الأهلي - مصر» التشغيلية في 9 أشهر

• معرفي: البنك يواصل تعزيز مكانته في القطاع المصرفي المصري
• السلاوي: النتائج الإيجابية تعكس قدرة البنك على تنفيذ استراتيجيته الطموحة

نشر في 09-12-2019
آخر تحديث 09-12-2019 | 00:00
علي معرفي و خالد السلاوي
علي معرفي و خالد السلاوي
حافظ البنك الأهلي الكويتي - مصر، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019، على أدائه الإيجابي والمميز، حيث ارتفع صافي أرباحه التشغيلية إلى 712 مليون جنيه، محققا نموا بنسبة 32 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وارتفع صافي دخل العائد بنسبة 35 في المئة ليصل إلى 1.02 مليار جنيه، فضلا عن ذلك حققت محفظة ودائع العملاء نموا بنسبة 18 في المئة لتصل إلى 28.41 مليارا.

على صعيد متصل، ارتفعت أصول البنك بنسبة 18 في المئة، خلال هذه الفترة لتتجاوز 33 مليار جنيه، كما نمت محفظة القروض بنسبة 21 في المئة لتصل إلى أكثر من 19 مليارا.

وصرح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر علي معرفي: بأن البنك يواصل تعزيز مكانته في القطاع المصرفي المصري، مؤكدا استمراره في الوفاء بوعده بتقديم تجربة مصرفية تجمع بين بساطة وتطور الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

وأضاف معرفي: "اننا نواصل الحفاظ على استقرار ومتانة القاعدة الرأسمالية للبنك، وتقديم عروض مصرفية مبتكرة للسوق المصرفي المصري، حتى أصبحنا في وضع جيد يمكننا من مواصلة خطة النمو المتصاعد".

وأكد الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر خالد السلاوي ان "النتائج المالية الإيجابية للبنك تأتي انعكاسا للجهود التي يبذلها فريق العمل، والتزامه بتقديم تجربة مصرفية مميزة للعملاء، كما تعكس قوة فريق قيادة العمل بالبنك وقدرته على تنفيذ استراتيجيته الطموحة".

وتابع السلاوي: "سنواصل الاستثمار في تنمية وتطوير العنصر البشري مما سيمكننا من دفع عجلة النمو والحفاظ على التميز في تقديم الخدمات المصرفية، ولا يزال استمرارنا في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية يؤتي ثماره في تسهيل التجربة المصرفية وجعلها أكثر ملاءمة للعملاء، وسنظل حريصين على تقديم عروض أكثر ابتكارا تلبي احتياجات العملاء لتتناسب مع تطور متطلباتهم ونمط حياتهم السريع".

وجاءت الجوائز التي حصدها البنك مؤخرا مؤكدة على أدائه المتميز في السوق المصرفي المصري، حيث حصل البنك الأهلي الكويتي - مصر حديثا على لقب "البنك الأكثر ابتكارا في مصر" من "المجلة الأوروبية"، ضمن جوائزها العالمية للأعمال "غلوبل بزنس"، التي تكرم المؤسسات المصرفية المتميزة في الأسواق المصرفية والمالية العالمية، لالتزامه بتقديم الخدمات المصرفية بشكل أكثر سهولة وتطورا.

كما تم تكريم البنك باعتباره "أسرع البنوك نموا في مصر" من مجلة "إنترناشيونال فاينانس"، وهو ما يعكس قوة أدائه منذ دخوله السوق المصرفي المصري.

back to top