صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السباق المحموم يتواصل بين باكس وليكرز

  • 08-12-2019

بفوزه أمس الأول على لوس أنجلس كليبيرز 119-91، عزز ميلووكي باكس سجله في صدارة المنطقة الشرقية، بينما عزز غريم الأخير ليكرز صدارته للمنطقة الغربية بفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 136-113.

تواصل السباق المحموم بين صاحبي أفضل سجل هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، مع تحقيق كل من متصدر المنطقة الشرقية ميلووكي باكس ومتصدر الغربية لوس أنجلس ليكرز الفوز الـ20 (مقابل ثلاث هزائم)، مع اقتراب موعد مواجهتهما المرتقبة.

فقد عزز ميلووكي باكس سجله في صدارة المنطقة الشرقية بفوزه الجمعة على لوس أنجلس كليبيرز 119-91، بينما عزز غريم الأخير، ليكرز، صدارته للمنطقة الغربية بفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 136-113.

وحقق ميلووكي على حساب ضيفه كليبيرز فوزه الرابع عشر تواليا هذا الموسم، ورفع سجله الى 20 انتصارا في 23 مباراة، تساويا مع ليكرز.

وإذا حافظ الفريقان على هذا الأداء، فستفصل بينهما نتيجة مباراتهما على أرض ميلووكي في 19 ديسمبر، والتي ستكون الأولى بينهما هذا الموسم.

وأتى فوز باكس بنتيجة كبيرة على حساب أحد الفرق المتوقع أن تكون ضمن دائرة المنافسة على لقب الموسم الحالي، أي كليبيرز الذي عزز صفوفه خلال الصيف بعدد من اللاعبين يتقدمهم كواهي لينارد الذي قاد تورونتو رابتورز الى تحقيق لقب الموسم الماضي.

لكن أفضل لاعب في موسم 2018-2019، اليوناني يانيس أنتيتيكونمبو، احتفل أمس الأول بطريقة مثالية بعيد ميلاده الخامس والعشرين، فكان أفضل مسجل في المباراة مع 27 نقطة، وأضاف 11 متابعة وأربع تمريرات.


وهيمن باكس على اللقاء ولم يسمح لكليبيرز سوى بالتقدم بفارق ضئيل (أربع نقاط) خلال الربع الأول، قبل أن يمسك بزمام المبادرة ويتقدم وصولا الى تحقيق فارق بلغ 41 نقطة في الربع الأخير.

ولم يتمكن لاعبو كليبيرز من وقف اندفاع منافسيهم، واكتفى لينارد بتسجيل 17 نقطة مع خمس متابعات وأربع تمريرات حاسمة خلال نحو 30 دقيقة.

وتلقى كليبيرز صاحب المركز الرابع في ترتيب المنطقة الغربية، خسارته السابعة في 23 مباراة، وابتعد بشكل إضافي عن غريمه ليكرز الذي قاده الثنائي المتألق ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس ليكرز الى تحقيق فوزه الثالث عشر في آخر 14 مباراة، والـ20 إجمالا في 23 مباراة.

وسجل اللاعبان نحو نصف نقاط فريقهما خلال اللقاء الذي حقق فيه الفريق فوزه الحادي عشر تواليا في 12 مباراة خارج ملعبه، علما بأن خسارته الوحيدة خارج أرضه كانت أمام كليبيرز في المباراة الأولى.

وتلقى ليكرز خسارة على أرضه بنتيجة 100-114 أمام دالاس مافريكس في الأول من ديسمبر، وحقق العلامة الكاملة في ثلاث مباريات خارج أرضه أمام دنفر ناغتس ويوتا جاز وبورتلاند، قبل أن يعود الى لوس أنجلس لاستضافة مينيسوتا تمبروولفز اليوم.

وكان ديفيس المنضم هذا الموسم الى ليكرز آتيا من نيو أورليانز بيليكانز، أفضل مسجل في المباراة مع 39 نقطة أضاف إليها تسع متابعات، بينما سجل جيمس 31 نقطة مع سبع متابعات وثماني تمريرات حاسمة.