عجلة منافسات السلة تعود للدوران

4 مباريات اليوم في استئناف الدوري التمهيدي

نشر في 08-12-2019
آخر تحديث 08-12-2019 | 00:00
جانب من لقاء سابق بين الكويت والشباب في الموسم الماضي
جانب من لقاء سابق بين الكويت والشباب في الموسم الماضي
تستأنف منافسات الدوري التمهيدي لكرة السلة بعد توقف 48 يوما، لاستعداد منتخبنا الوطني لبطولة الخليج التي اختتمت الاسبوع الماضي بفوز المنتخب السعودي بلقبها.

وتقام اليوم 4 مباريات، حيث يلتقي في الخامسة مساء النصر مع القرين على صالة نادي كاظمة، وفي السابعة الكويت مع الشباب على الصالة نفسها.

وعلى صالة نادي الجهراء، يلتقي في الخامسة الصليبيخات مع القادسية، تليها في السابعة مباراة الساحل مع كاظمة على الصالة ذاتها.

ويتصدر الدوري التمهيدي الكويت والعربي برصيد 12 نقطة، يليهما الشباب واليرموك برصيد 11 نقطة، ثم كاظمة والجهراء برصيد 9 نقاط، بعدهما القادسية والقرين وبرقان بـ8 نقاط، ثم النصر والساحل والصليبيخات 7 نقاط لكل منهما، ثم أخيرا التضامن 5 نقاط.

ولا يبدو أن مباريات اليوم تحمل في طياتها أي مفاجآت، إذ تبدو كفة القرين أرجح عندما يلتقي منافسه النصر في المباراة الأولى، نظرا إلى الفارق الفني بين الفريقين، بناء على نتائج الفريقين في بداية الموسم.

وكذلك الحال تنطبق في المباراة الثانية التي تجمع الكويت المتصدر مع الشباب الذي يعاني إيقاف أبرز لاعبيه محمد الملا وفهد توفيق ومشاري الحمدان وإبراهيم الشمري بسبب قرار لجنة المسابقات الأخير إيقاف اللاعبين الأربعة، بناء على تقرير الحكم في مباراة الفريق مع اليرموك، التي شهدت أحداثا مؤسفة.

أما المباراة الثالثة التي تجمع القادسية مع الصليبيخات، فإن الأول مرشح هو الآخر لنيل نقطتي الفوز، نظرا الى تواضع مستوى منافسه.

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع الساحل مع كاظمة، يبدو بن الأخير على موعد مع نقطتي الفوز، نظرا الى الفارق الفني الكبير بينه وبين منافسه.

يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل أول 6 فرق في الدوري التمهيدي الى الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يتأهل أول 4 فرق منهم للمربع الذهبي الذي سيلتقي به الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ثم يتأهل الفريقان الفائزان الى النهائي الذي سيقام بنظام الـ "بلاي أوف" من 3 مباريات.

back to top