صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4335

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سوزا: الضغوط أمر إيجابي... ورينارد: ليس من المهم أن تكون المرشح الأول

  • 08-12-2019

أكد مدرب المنتخب البحريني، البرتغالي هيليو سوزا، أن فريقه يواجه ضغوطا على الضغوط التي يواجهها قبل مباراته أمام المنتخب السعودي، مضيفا أنها كلها ضغوط إيجابية تساعد فريقه على تقديم عرض قوي وتحقيق الفوز باللقب الخليجي الأول في تاريخه.

وقال: "نثق بأنفسنا وسنحاول تقديم أداء جيد مثلما قدمنا في المباراة الماضية. بإمكاننا أن نواجه المنتخب السعودي، وأن نكون أكثر كفاءة في هذه المباراة، ونجد حلولا أفضل".

وذكر: "نسعى للفوز لكننا نسعى أيضا لتجهيز منتخب قوي للمستقبل. الدوري البحريني نصف محترف. البطولة الحالية تمثل إعدادا رائعا لفريقنا لأننا نواجه فرقا قوية. نثق بلاعبينا الذين قدموا مباراة مميزة أمام العراق".

وأضاف: "سنمنح الفرصة للكثير من اللاعبين. هناك العديد من اللاعبين يبحثون عن فرصة لتمثيل المنتخب. سنبذل قصارى جهدنا ونسعى لتقديم أداء أقوى في كل مباراة. ما يهمنا أكثر هو الفوز والتطور".

وعما إذا كانت الرغبة في الفوز باللقب الأول تمثل ضغطا على الفريق، قال سوزا: "فريقنا سيكون مكونا من 23 لاعبا. سنبدأ بـ11 لاعبا كما سنتمتع بتشجيع من الجماهير. عندما يدخل اللاعبون أرض الملعب".


من جانبه، قال مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رينارد، إن مباراة اليوم تختلف تماما عن مباراة الدور الأول التي انتهت لمصلحة الأخضر 2- صفر، وأن فريقه يحتاج إلى تركيز شديد لتحقيق الفوز.

وقال رينارد: "نحن سعداء بالتواجد في النهائي. أعتقد أننا نستحق هذا كما نأمل في تقديم مباراة قوية. هدفنا منذ البداية الفوز لا المشاركة فقط، ولهذا يتعين علينا التركيز بشكل جدي".

وأضاف: "قدمنا مباريات قوية أمام البحرين وعمان ولعبنا فيها بشكل هجومي. المباراة أمام قطر كانت مختلفة، حيث لعبنا بدون سلمان الفرج وسالم الدوسري، واعتمدنا على الدفاع بشكل أكبر، وحققنا الفوز. وعندما تلعب في بطولة كبيرة يجب أن تكون لديك استراتيجية. لعبنا للأمة السعودية ولإسعاد الجماهير السعودية وحققنا هدفنا حتى الآن".

وعما إذا كان فوز الأخضر باللقب شيء معاكس للتوقعات، قال رينارد: "المنتخب السعودي قبل بداية البطولة كان المرشح الأقوى أيضا. لدينا فريق مميز وبعض اللاعبين فازوا للتو مع الهلال بلقب دوري أبطال آسيا. المنتخب السعودي خاض أكثر من مباراة نهائية سابقة".

وأضاف: "لا يهم أن تكون المرشح الأول، والمهم أن تلعب بتواضع وتجتهد لتحقيق الفوز".