إقالة مارفيك مدرب المنتخب الإماراتي

نشر في 06-12-2019
آخر تحديث 06-12-2019 | 00:00
الهولندي بيرت فان مارفيك
الهولندي بيرت فان مارفيك
أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أمس الأول، إقالة مدرب منتخبه الأول الهولندي بيرت فان مارفيك، من منصبه، على خلفية وداع "الأبيض" لكأس الخليج الرابعة والعشرين لكرة القدم في الدوحة من الدور الأول.

وكتب الاتحاد في موقعه الرسمي، عبر بيان مقتضب، أنه قرر "الاستغناء عن خدمات بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الوطني الأول، وقدم المجلس الشكر لمارفيك وجهازه الفني عن الفترة التي قاد فيها تدريب الأبيض، وسيتم إعلان اسم المدرب الذي سيتولى تدريب المنتخب الوطني خلال الأيام المقبلة".

واستهل منتخب الإمارات مشواره في البطولة الخليجية بفوز على اليمن الجريح 3-صفر بثلاثية علي مبخوت، لكن في مباراته الثانية سقط أمام العراق بهدفين، قبل أن يودع بخفي حنين أمام قطر المضيفة 4-2، حيث سجل له مبخوت أيضا هدفين.

وأشرف فان مارفيك على الإمارات في 20 مارس الماضي، خلفا للإيطالي ألبرتو زاكيروني، لكنه يعاني بشكل كبير في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

بدأ مارفيك مشواره بفوز لافت على أرض ماليزيا 2-1 بثنائية لمبخوت، الذي حقق ثلاثية (هاتريك) في مرمى إندونيسيا (5-صفر). لكن المنتخب الخليجي مُني بخسارتين موجعتين أمام تايلند 1-2، وفيتنام صفر-1، ليتراجع في مجموعة متواضعة إلى المركز الرابع برصيد 6 نقاط، وبفارق خمس نقاط عن فيتنام المتصدرة، ما أدى إلى توجيه انتقادات لاذعة للمدرب الهولندي.

back to top