صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4493

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأهلي والزمالك للتعويض والترجي لمواصلة الانتصارات بـ«إفريقيا»

  • 06-12-2019

تنطلق الجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات (الدور السادس عشر) اليوم، إذ يستضيف الأهلي المصري نظيره الهلال السوداني، في حين يحل النجم التونسي ضيفاً على بلاتينيوم الزيمبابوي، وذلك في إطار المجموعة الثانية للبطولة.

يرفع كل من الأهلي والزمالك المصريين والرجاء البيضاوي المغربي شعار استعادة التوازن في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في حين يتطلع الترجي التونسي حامل اللقب ومواطنه النجم الساحلي إلى مواصلة الانتصارات.

وكان الأهلي خسر أمام مضيفه النجم الساحلي صفر-1 في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية، ومُني الزمالك بخسارة مذلة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي صفر-3 ضمن المجموعة الأولى، وسقط الرجاء البيضاوي أمام ضيفه الترجي صفر-2 في المجموعة الرابعة.

ويفتتح "نادي القرن" الجولة الثانية اليوم باستضافة الهلال السوداني في ديربي "وادي النيل" على ملعب "الأهلي" (السلام سابقا) وبحضور 15 ألف مشجع، بعدما حصل على حق انتفاع استاد السلام ليصبح ملعبه لمدة 25 عاماً على أن يحمل اسم النادي وشعاره.

ولن تكن مهمة الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (8)، سهلة امام بطل السودان متصدر المجموعة بفوزه على بلاتينيوم الزيمبابوي (2-1).

ومن جانبه، يتطلع الهلال إلى مفاجأة مضيفه، ويعول مدربه صلاح أحمد آدم على قتالية لاعبيه وتألق المهاجم محمد موسى الضي، إضافة الى الدعم الجماهيري، إذ زحف ما يقرب من 2000 مشجع الى القاهرة.

وفي المجموعة ذاتها، يحل النجم الساحلي ضيفاً على بلاتينيوم الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية بعد 2015.

واستدعى مدرب النجم، الاسباني خوان كالوس غاريدو كامل تشكيلته التي من المنتظر أن يقودها الدولي ياسين الشيخاوي وإيهاب المساكني والجزائري كريم العريبي.

ديربي مغاربي

ويأمل الترجي، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، مواصلة انتصاراته، عندما يستضيف شبيبة القبائل الجزائري في ديربي مغاربي اليوم في رادس.


وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين اللذين سيسعى كل منهما للانفراد بالصدارة بعدما حققا الفوز في الجولة الأولى: الترجي على حساب الرجاء 2-صفر، وشبيبة القبائل على حساب فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي 1-صفر.

لكن شبيبة القبائل لن يكون لقمة سائغة أمام جيرانه، لأنه يمتلك كل مقومات المنافسة، ويأمل مدربه الفرنسي هوبير فيلود أن يتحسن الفريق هجومياً، ويترجم الفرص إلى أهداف بوجود رضا بن سايح وحمزة حمرون وعبدالواحد بلغربي وتوفيق عدادي.

وفي المجموعة ذاتها، يحل الرجاء ضيفا على فيتا كلوب، وهو متخم بالغيابات، إذ سيفتقد المدرب جمال السلامي خدمات عمر بوطيب وعمر العرجون وقطب الدفاع بدر بانون بسبب الإصابة.

مواجهة صعبة للوداد

وفي المجموعة الثالثة، يسعى الوداد المغربي بطل 2017، إلى عدم التفريط بالنقاط مجدداً عندما يخوض مواجهة صعبة أمام ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بطل 2016، غدا على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء.

ويأمل "وداد الأمة" الاستفادة من ضغط جمهوره واللعب في أرضه لكسب النقاط الثلاث بعد تعادله الثمين خارج القواعد أمام جاره اتحاد الجزائر الجزائري (1-1).

في المقابل، يأمل مدرب صنداونز بيتسو موسيماني كسر عقدة الوداد، إذ خسر كل المباريات السابقة التي جمعت الفريقين في الدار البيضاء بالموسمين الماضيين.

وفي المجموعة عينها، يحط اتحاد الجزائر الرحال السبت في لواندا لمواجهة مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي.

كارتيرون يقود الزمالك

وفي المجموعة الأولى، يتطلع الزمالك بقيادة مدربه الجديد الفرنسي بتريس كارتيرون إلى الظهور على نحو مختلف عن اللقاء السابق، عندما يستضيف بريميرو أوغستو الأنغولي غدا بملعب الدفاع الجوي في القاهرة. وسيعول كارتيرون على الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، ومحمود شيكابالا، والتونسي فرجاني ساسي، وعمر السعيد. (أ ف ب)