صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4500

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت تستضيف مؤتمر «مينالاك» 8 الجاري

  • 05-12-2019

كشفت الكويت عن استضافتها مؤتمر مينالاك السنوي القادم، المقرر عقده 8 الجاري، بحضور أكثر من 150 من أبرز الشركات العاملة في قطاع الترفيه بالمنطقة، وأفراد من الدوائر الحكومية والهيئات التنظيمية، لمناقشة سبل ازدهار وتطور قطاع السياحة والترفيه في الكويت.

وسيناقش مؤتمر المجلس جوانب قطاع الترفيه كافة؛ من حيث صناعة الترفيه بالكويت في الماضي والحاضر والمستقبل، وتحديات اليوم، والاتجاهات والفرص، وخطط تطوير وإنشاء مشاريع ترفيهية مختلفة، وموضوع السلامة، وتحديدا معايير السلامة في المنشآت الترفيهية، إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والترفيه.

ويتضمن المؤتمر حلقات نقاش عن وجهات النظر المختلفة حول واقع قطاع الترفيه بالكويت والمنطقة، مع تسليط الضوء على أفكار المالكين والمستثمرين والرؤساء التنفيذيين لعدد من أبرز العلامات التجارية في المنطقة، بجلسة حوارية، شارك فيها نخبة من كبار قادة القطاع لمناقشة شؤونه الرئيسية.


كما يتضمن المؤتمر عرضا تقديميا لشرح البرامج والمشاريع المستقبلية التي من المتوقع أن تلاقي نجاحا كبيرا في الكويت، ودور قطاع الترفيه والجذب السياحي في تحقيق أهداف رؤية 2035 التنموية للكويت.

وقال براكاش فيفكاند، سكرتير عام مجلس مينالاك، "يعد الاقتصاد الكويتي من أكثر الاقتصاديات نشاطا في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تنمو السياحة والمعالم الترفيهية بسرعة فائقة بسبب الطلب المتزايد، وسنعقد هذا الاجتماع لاكتشاف الفرص المتاحة للنمو بالسياحة الترفيهية بالمنطقة، ومساعدة أصحاب المصلحة في هذه الصناعة، لتكوين فهم أفضل لوضع السوق الحالي والفرص الجديدة في الكويت".

وأضاف فيفكاند ان "زيارات الموقع ستمكن خبراءنا من مقابلة المشغلين وتعليمهم المعايير الخاصة بنا، حيث إننا نمتلك ثروة من المعرفة والخبرة المهنية في تشغيل مرافق الترفيه والتسلية، ومن خلال هذه المبادرات التعليمية سننقل لهم ما لدينا من خبرة في هذا القطاع لتحسين معايير التشغيل داخل كل بلد".