أزرق اليد يغادر إلى ألمانيا استعداداً لـ «الآسيوية»

نشر في 04-12-2019
آخر تحديث 04-12-2019 | 00:02
جانب من تدريبات أزرق اليد في الكويت (تصوير جورج ريجي )
جانب من تدريبات أزرق اليد في الكويت (تصوير جورج ريجي )
تنطلق اليوم المرحلة الأولى من برنامج إعداد أزرق اليد لاستضافة كأس آسيا للرجال في يناير المقبل، وذلك على هيئة معسكر تدريبي خارجي في ألمانيا يستمر حتى 18 الجاري.
يغادر البلاد، صباح اليوم، وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد متجهاً إلى مدينة مانهايم الألمانية؛ للانخراط في معسكر تدريبي هناك مدة 15 يوما، استعداداً لاستضافة البطولة الآسيوية الـ 19 لمنتخبات الرجال "المؤهلة لكأس العالم في مصر 2021"، والمقرر إقامتها من 16 حتى 27 يناير المقبل على صالة سعد العبدالله.

ويترأس ناصر بومرزوق رئيس الاتحاد وفد المنتخب، الذي يتكون من أمين السر قايد العدواني وأمين السر المساعد عبدالله ذياب إداريين، ومدير المنتخبات الوطنية محمد الخميس، ومدير المنتخب الاول فهد الهاجري، والمشرف عبدالعزيز الزعابي، والجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي أمن القفصي ومساعديه الوطنيين محمد مبارك وفيصل صيوان، ومدرب حراس المرمى التونسي أيمن الشيخ، واختصاصي العلاج الطبيعي الفلبيني جي بي.

ويضم الوفد 22 لاعبا وهم علي صفر ومحمد الغربللي وصالح الموسوي ومشاري عباس طه وعبدالرحمن البالول ومشاري صيوان ويعقوب اسيري وعبدالله الغربللي وعبدالله الخميس وسعود الضويحي وفواز عبدالهادي (الكويت)، وسلمان الشمالي وعبدالله مصطفى (العربي)، ومهدي القلاف (القادسية)، ومشعل الشطي (القرين)، ومحمد بويابس وسالم محبوب وحسين كرم وعلي البدر (برقان)، وحسن صفر (السالمية)، وإبراهيم الامير (كاظمة)، ومحمد عامر (اليرموك).

الهاجري: 3 مباريات تجريبية

من جانبه، أكد مدرب المنتخب فهد الهاجري أن برنامج المعسكر سيرتكز على الجوانب البدنية والفنية، بالإضافة إلى التطبيق الخططي خلال المباريات الودية الثلاث التي سيخوضها الفريق مع فرق ألمانية من أندية الصف الأول.

وأشار الهاجري إلى أن المنتخب سيعود إلى الكويت في 18 ديسمبر الجاري، وينتظم في تدريب داخلي مدة أسبوع تقريباً، وبعدها سيسافر إلى معسكر خارجي ثانٍ في صربيا مدة 15 يوما تقريبا، وسيكون التركيز خلاله على المباريات التجريبية القوية، وغالباً سيشهد المعسكر الصربي المشاركة في بطولة دولية في رومانيا يواجه خلالها منتخبات قوية على رأسها المنتخبان المصري والصربي.

ولفت إلى أن باب المنتخب مفتوح طوال الفترة المقبلة سواء لضم أو استبعاد أي لاعب حسب حاجة الفريق، متمنياً التوفيق للجميع.

back to top