صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السويط وهايف للتحقيق في انتخابات «طلبة أميركا»

  • 03-12-2019

دعا النائبان ثامر السويط ومحمد هايف وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي إلى فتح تحقيق فيما شهدته انتخابات اتحاد الطلبة في أميركا.

وقال النائب ثامر السويط إن "الانتخابات وسيلة للتعبير عن رأي الأفراد وموقفهم وتوجهاتهم في الشأن العام، والصندوق والممارسة الديمقراطية هي الخيط الفاصل بين المدنية والتحضر والتخلف"، موضحا أن "‏ما حدث بأميركا مؤسف، ولا نحتاج إلى الاصطفاف وتبادل الاتهامات، نحتاج إلى مراجعة جادة وتحقيق شفاف من الوزير، والاحتكام للصناديق وقبول نتائجها".

من جانبه، أوضح النائب محمد هايف أن "الهدف من إنشاء اتحادات للطلبة هو تنظيم أمور الطلبة وتوعيتهم ورسم صورة حسنة ومشرفة لدولة الكويت، وهذا هو الهدف المنشود".

واستدرك هايف: "ولكن أي ممارسات خاطئة أو تدخلات سياسية ستعيق هذا الدور وتشغل الطلبة، وما حصل في أميركا يتحمل مسؤوليته الأخ وزير التربية بفتح تحقيق محايد ومحاسبة العابثين أيا كانوا".

من جهة اخرى، ذكر السويط أن عدم تطبيق القوانين المقرة سيضع رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، ووزير الداخلية الجديد على المحك، موضحاً أنه "‏لا يعقل أن توافق حكومة على قانون لا تريد تطبيقه، وتفعل هذا الأمر كل عام!"، في إشارة إلى قانون تجنيس 4000 شخص في عام 2019.

وأوضح السويط، في تصريح، أن "حجة تشكيل الحكومة ساقطة"، مستدركاً: هذا عمل مؤسسي ومرتبط بالأجهزة المختصة والقوائم، والبحث والتدقيق تم وانتهى من العام الماضي.

وقال إن "‏التسويف والمماطلة غير مقبولين، و‏رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، ووزير الداخلية الجديد على المحك في هذا الموضوع".