صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عرض «قصة زواج» لسكارليت جوهانسون في مراكش

عرض المخرج الأميركي نواه باومباخ أحدث أفلامه "قصة زواج" ضمن قسم العروض الخاصة في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ويدور حول الزوجين تشارلي المخرج المسرحي "آدم درايفر" ونيكول "سكارليت جوهانسون" الممثلة التي تبدأ مسيرة تبشر بالنجاح في السينما قبل أن يدفعها حبها لتشارلي إلى التخلي عن هذا الحلم والتركيز على المسرح بدلاً من ذلك.

ويعيش الزوجان في مدينة نيويورك ويبدو الأمر وكأن لا شيء سيعكر صفو تلك العلاقة لاسيما في الدقائق الأولى التي نستمع فيها للزوجين وقد كتب كل منهما رسالة يعدد فيها بأدق التفاصيل ما يحبه في الآخر.

لكن سرعان ما يتضح أن الرسالتين كانتا أول خطوة على طريق الانفصال وشيئاً فشيئاً تنزاح المحبة لتفسح الطريق للكثير من الاستياء والنفور المتبادل بين الزوجين، الذي يصل لذروته في مشهد متفجر يصرخ فيه الزوجان في وجه بعضهما بعضاً لنحو عشر دقائق متصلة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتناول فيها باومباخ قضية الطلاق، إذ سبق أن كانت الموضوع الرئيسي لفيلمه "الحبار والحوت" (ذا سكويد أند ذا ويل).

ويمزج الفيلم بين الكوميديا والدراما ليقدم لحظات محملة بالخفة ومثقلة بالمرارة على حد سواء ويلعب فيه باومباخ على مكامن قوته والتي تتمثل في كتابة حوار قوي ومشحون ورسم شخصيات ثلاثية الأبعاد بعيدة عن الأنماط التقليدية للمتزوجين.